الأرصاد الجوية تُحذِّر من استمرار العواصف الغبارية وتُصدر مجموعة من التنبيهات لمناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، استمرار العواصف الغبارية والعوالق الترابية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في أجزاء واسعة من مناطق ومحافظات المملكة، وأصدر في ذات السياق مجموعة من التنبيهات لمناطق الرياض والباحة والمدينة المنورة إضافة إلى مكة المكرمة والشرقية والقصيم والشمالية.

انعدام مستوى الرؤية الأفقية في الرياض والباحة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة عبر مجموعة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، أنَّ منطقة الرياض سوف تشهد أتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية والعوالق الترابية، وشبهتي تسبب انعدام مستوى الرؤية. في كلٍّ من الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف، إضافة إلى  الحريق والخرج والدرعية والدمام والعاصمة الرياض والمزاحمية وحريملاء وحوطة بني تميم وضرماء ومرات.

تنبيهات الأرصاد: عوالق ترابية ورياح نشطة في 7 مناطق

كما وجه المركز تنبيهاً إلى منطقة الباحة التي تشهد عوالق ترابية وانخفاض مستوى الرؤية يمتد إلى العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.

عوالق ترابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة

كذلك فقد شملت تنبيهات الأرصاد الجوية مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة حيث يستمر تأثير العوالق الترابية وانخفاض مستوى الرؤية ويشمل الحناكية والمدينة المنورة والمهد وخيبر ووادي الفرع،إضافة إلى الخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء الأربعاء.

الأرصاد تصدر تنبيهات للمنطقة الشرقية والقصيم والشمالية

ووجهت الأرصاد الجوية تنبهاً للمنطقة الشرقية التي تستمر تحت تأثير الرياح النشطة والمثيرة للأتربة التي تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. حتى الساعة السادسة مساءً، وتمتد إلى كلٍّ من الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخُبر والدمام والخفجي والظهران والقطيف والقيصومة وحفر الباطن والنعيرية ورأس تنورة وقرية العليا.

طقس الأربعاء.. استمرار تأثير العوالق الترابية على عدة مناطق بالمملكة

وكذلك يستمر تأثير الرياح المثيرة للأتربة على منطقة القصيم  ما يسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية. بالبدائع والبكيرية والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور والأسياح والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء.

كما اوضحت الأرصاد الجوية أن الحدود الشمالية تشهد عوالق ترابية وتدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية، في مناطق العويقلية ورفحاء، حتى السادسة من مساء اليوم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.