وفاة الشاعر الكويتي محمد بن خلف الخس

توفي منذ قليل الشاعر الكويتي الكبير محمد بن خلف الخس، والذي يعد واحد من أشهر شعراء شبة الجزيرة العربية في الفترة الماضية، وله الكثير من الأبيات الشعرية الجميلة والتي مازالت تتردد في كافة أنحاء منطقة الخليج وكافة المواطنين، حيث يمتلك الشاعر الراحل تاريخ طويل من الشعر العربي والخليجي المميز.

وفاة الشاعر الكويتي محمد بن خلف الخس 1 20/2/2018 - 4:53 م

وقد نعي كثير من شعراء ومهتمون بالشعر العربي والشاعر الكبير الكويتي محمد بن خلف الخس، وذلك بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان الشاعر من المقربين إلى الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مؤسس الدولة السعودية الثالثة، وقد أطلق عليه كافة المواطنين في منطقة الخليج لقب “البستان” إعجاباً بشعره وجودة نظمه.

محمد بن خلف الخس
محمد بن خلف الخس

وكان الشاعر الخس، قد أكد في تصريح صحفي على أن علاقته مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تعود لأكثر من 35 عاماً، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالشاعر الكويتي الكبير خلال زيارة الملك سلمان للكويت نهاية عام 2016، حيث حرص خادم الحرمين على زيارته والاطمئنان على صحته.

الجدير بالذكر أن الشاعر محمد الخس، هو محمد بن خلف بن مبارك المطيري من قبيلة مطير، حيث نشأ وترعرع في الصمان، وهو ابن الفارس والشاعر المعروف خلف الخس (أبوجوخه ).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.