إيقاف أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير بخميس مشيط من الخطابة والإمامة.. هذا الإمام الجديد

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية بإيقاف إمام وخطيب الجامع الكبير بخميس مشيط الشيخ أحمد الحواشي عن الخطابة، وهذا بناءً على ما تراه مصلحة العمل وأنه يقوم بتقديم العديد من الأشياء الدينية المنتشرة والعديد من الخطب الدينية المنتشرة في العديد من المساجد السعودية، وقام المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بإيضاح أن عسير عبد الله الحكمي.

أحمد الحواشي

سبب إيقاف أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير

صدر قرار  إبعاد الشيخ أحمد الحواشي عن الإمامة والخطابة التي بناء على المصلحة العامة لجميع الأشخاص، وأيضاً أنه يتم مخالفة العديد من الأشياء التي تقف أمام مصلحة العمل والمصلحة العامة في العديد من المساجد المنتشرة داخل المملكة، والعمل على تقديم كل ما يوجد في مصلحة الدين والأشخاص دائماً.
ووجدت العديد من المصادر الخاصة داخل المملكة العربية السعودية أن الشيخ الحواشي تلقي قرار الإيقاف بالقبول والسمع والطاعة، وهذا بعدم مخالفة القوانين التي يتم تقديمها من السلطات داخل المملكة العربية السعودية ولم يبدي أي اعتراض على هذا القرار التي تم تقديمه إليه، وأيضاً تم التأكيد على أن ردة فعل الشيخ غير مستغربة،  وذلك لأنه هو يعتبر ذلك جزءاً من العبادة التي لابد وأن يلتزم بها المؤمن في السمع والطاعة لولي الأمر

وأنه لابد وأن يقدم العديد من الخدمات والفتاوي الدينية التي تقدم لجميع المسلمين في العديد من الآنحاء والأماكن المختلفة، ويتم البحث وراء التقديم الدائم لجميع المعلومات الدينية والحواشي من أهم الشيوخ داخل المملكة العربية السعودية والتي يقوم بتقديم كل ما يبحث عنه المسلمون،  وأيضاً أن الحواشي يرى أن ما يراه ولي الأمر في المصلحة العامة والهادفة يرجع إلى ما يراه الشخص لنفسه يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية قد قامت تكليف الشيخ محمد بن علي حصان إماماً لـ الجامع الكبير بخميس مشيط  وأن هذه القرارات لقت أستحساناً من جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وهم يريدون دائماً المصلحة العامه التي يتم البحث عنها في العديد من المؤسسات الدينية والحكومية دائماً.

رأي السعوديين في الإمام أحمد الحواشي

إيقاف أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير بخميس مشيط من الخطابة والإمامة.. هذا الإمام الجديد 1 21/11/2017 - 6:52 م إيقاف أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير بخميس مشيط من الخطابة والإمامة.. هذا الإمام الجديد 2 21/11/2017 - 6:52 م إيقاف أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير بخميس مشيط من الخطابة والإمامة.. هذا الإمام الجديد 3 21/11/2017 - 6:52 م إيقاف أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير بخميس مشيط من الخطابة والإمامة.. هذا الإمام الجديد 4 21/11/2017 - 6:52 م

من هو الشيخ أحمد الحواشي

  • اسمه بالكامل أحمد بن محمد بن عبد الله بن معيض الحواشي
  • تاريخ الميلاد: في مدينة أحد في عام 1374 هجريا، 64 عام ميلاديا
  • الإقامة: المملكة العربية السعودية
  •  مذهبه الديني: سني
  • جوائزه: جائزة أبها من يدِ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كونه أفضل إمامٍ وخطيب

ظهرت ميول الشيخ الحواشي الدينية منذ طفولته وذلك حبا للدعوة وأهلها حيث تأثر بعدد كبير منهم لعل من ابرزهم

  • السلف الصالح
  • الشافعي أحمد بن حنبل
  • ابن تيمية
  • ابن باز
  • ابن عثيمين

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.