التخطي إلى المحتوى
لماذا ثار داعية سعودي مشهور على متابعينه” دبرو أنفسكم يوم القيامة”
عادل الكلباني

السعودية – أنتقد إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني وحاليا إمام مسجد المحيسن في الرياض، إعتقاد بعض الناس أن رجال الدين يتحملون وزر ما يقومون به من أعمال لكونهم ألتزموا بالفتوة الدينية الصادرة منهم مع علمهم عقلاً ان ذلك غير جائز.

وفند بشدة الداعية في السعودية ما يدعيه البعض  بأنه سيحاسب عوضاً عن الشخص الذي طبق الفتوة الصادرة منه، وأستشهد بالآية في القرآن الكريم :”كل نفس بما كسبت رهينة وأضاف:” على المبدأ السعودي دبر أمرك يوم القيامة مو تقول فلان أضلني وفلان لعب علي. كما قال:” ولا تزر وازرة وزر أخرى.

موضحاً ان الله منحك العقل لتفكر به وتقيس تلك الأمور، وضرب أمثلة بقوله..أنت تؤمن ان الغناء حرام فلا يجوز لك أن تسمع، مو تقول بسمع وتقول فلان قال حلال. تعرف ان الربا حرام ما تجي تقول والله فلان قال ان الربا حلال.. هذه الأعذار لا تنفع.

ويقول ان محاورة تجري عند أهل النار فيقولون ربنا هؤلاء أضلونا فإتهم ضعف العذاب ، مشيراً الكلباني بان الله سيساويهم.

وفي تاريخ 21 يوليو رصدت نجوم مصرية تغريدة للداعية عادل الكلباني وهو إمام مسجد المحيسن في الرياض، عندما رد على شخص يخبره ان الناس أصبحوا لا يتقبلون آرائه ولا يأخذون بها، فكان رد الكلباني :شف لك أقرب جدار. وذلك على خلفية الجدل الكبير الذي أثاره مؤخراً في أمور عدة منها على سبيل المثال محاولة التقليل من حادثة عناق فتاة للمغني ماجدالمهندس خلال حفل غنائي في الطائف.

إقرأ أيضاً: إمام الحرم المكي السابق يثير الجدل بشأن المنقبة التي ضمت ماجد المهندس!

وفي رده الكلباني على شخص أنتقد أسلوبه في الرد على التعليق بالتغريدة السابقة مطالباً إياه بضرورة تقبل الرأي الآخر، قال:” لازم تتقبل رأيي إذن، ورأيي إني ما أتقبل الرأي الآخر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.