أم كلثوم تعود للقناة السعودية وسط ترحيب شعبي كبير

#أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية، هاشتاج يحتل تويتر منذ أمس، حيث بدأ التلفزيون السعودي، اليوم الثلاثاء، إذاعة أغاني أم كلثوم بعد توقف دام لأكثر من 30 عاماً، حيث حظرت السلطات السعودية ظهور الصور النسائية للفنانات على شاشة التلفزيون.

أم كلثوم تعود للقناة السعودية وسط ترحيب شعبي كبير 1 3/10/2017 - 2:24 م

وقوبلت عودة سيدة الغناء العربي إلى شاشة التلفزيون السعودي بحفاوة في إعلام المملكة، بعد قرارات أخرى مناصرة لحق المرأة في قيادة السيارة، وتنظيم مهرجان مسرحي بجامعة الملك خالد يتيح للسيدات مشاركة الأعمال الفنية.

أم كلثوم تعود للقناة السعودية بعد قرار قيادة المرأة

وتنتهج السعودية في الأيام الأخيرة مسيرة إصلاحية لم تشهدها من قبل، فبعد قرار قيادة السيارة للمرأة واستخراج التراخيص، تعد مشروع لمكافحة التحرش، وهو ما قوبل بأريحية على المستوى العربي والإقليمي.

وإذاعة أغاني أم كلثوم في القناة الثقافية السعودية، سوف يفتح الباب أمام بث حفلات أخرى لمطربات مثل فيروز وغيرها. وبحسب مسئولين في القناة، فإن الأغاني النسائية لن تكون يومية ولكن ضمن خطة البرامج، وأنها تأتي في إطار إعادة تنظيم محتوى القناة.

هاشتاج #أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية يجتاح تويتر

ودشن رواد موقع تويتر، أمس، هاشتاج #أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية، وسط حالة من الترحيب بالقرار، معتبرين أن كوكب الشرق خير تعبير عن الفن الرصين، بعيدًا عن ما يذاع من مشاهد خارجة وأغاني هابطة في قنوات أخرى.

ويعود تاريخ إذاعة الأغاني النسائية على التلفزيون السعودي إلى ثمانينيات القرن الماضي عند تأسيسه، وكانت تعرض هذه النوعية من الأغاني على جهة رقابية دينية لمراجعتها قبل البث، ولم تكن القناة الثقافية خرجت للنور بعد، حيث تم تدشينها في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز في عام 2009.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.