أسطورة الغناء فيروز.. فوق التصنيف في فوربس

احتلت المطربة اللبنانية فيروز أعلى تصنيف لقائمة مطربي فوربس لـ”النجوم العرب الأكثر تأثيرًا بالساحة الفنية العالمية”، بما يعني أنها تجاوزت التصنيف لتوضع فوق المركز الأول، فيما قد وصفت المؤسسة فيروز بالأسطورة، صاحبة الصوت النادر الذي تجاوز كافة الخلافات منطلقاً من لبنان لمختلف بلدان العالم بنفس درجة التأثير.

أسطورة الغناء فيروز.. فوق التصنيف في فوربس 1 29/7/2018 - 11:17 ص

وقد جاءت حيثيات الاختيار نظراً لبيع أكثر من 80 مليون نسخة لألبومات فيروز عالمياً، كما جاء اختيارها أيضاً لغنائها على عدة مسارح عالمية شهيرة مثل: مركز جون كينيدي في واشنطن، وقاعة كارنيغي في نيويورك، وأيضاً قاعة ألبرت الملكية في لندن.

وقد ذهب المركز الأول لـلمغربي الأمريكي”كريم خربوش” المعروف باسم فرنش مونتانا، بينما ذهب المركز الثاني للنجم تامر حسني، واحتلت النجمة إليسا المركز الثالث.

وقد صرحت رئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط خلود العميان، قائلة:” إن إبداع العرب قد تجاوز حدود الدول وصولاً إلى كافة أنحاء العالم، كما أن أغاني النجوم العرب استطاعت الوصول إلى قائمة (Billboard)، وأن حيثيات الاختيار كانت بناءً على هذا المعيار”.

وقائمة فوربس هي قائمة سنوية للنجوم الذين استطاعوا تحقيق شهرة ونجاح عالمي، وتضم القائمة 5 فئات للمشاهير من الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، والمخرجين ومصممي الأزياء.

ويذكر أن مصر قد شاركت في المراكز الأولى في قائمة فوربس بخمس نجوم هم: لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي تصدر قائمة فوربس لفئة لاعبي كرة القدم لكونه الأكثر تتويجاً، فيما قد حاز النجم عمرو واكد على المركز الثاني في فئة الممثلين العرب، بالإضافة إلى المخرج أبو بكر شوفي في المركز الثالث لفئة المخرجين، والنجم عمرو دياب في المركز التاسع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.