وفاة مواطن غرقاً في بحر غزة وإنقاذ 6 أخرين

أعلنت الشرطة البحرية في قطاع غزة ، صباح اليوم السبت 19 أغسطس 2023، في بيان صحفي لها، وفاة مواطن وإنقاذ 6 مواطنين تعرضوا لحالة غرق جماعي في عرض بحر شمال قطاع غزة.

انتشال غريق من بحر غزة وانقاذ أخرين - مصدر الصورة مواقع التواصل الاجتماعي

وقالت الشرطة إنه بعد أن تلقينا نداء استغاثة بوجود حالة غرق جماعي، تم انقاذ 6 مواطنين تعرضوا لحالة غرق جماعي وإخراج غريق متوفي في عرض بحر شمال غزة وهو المواطن/ عبد الرحمن منذر ربيع 20 عام، بالتعاون مع طواقم الإرشاد والإنقاذ على الشاطئ.

وأوضحت الشرطة البحرية أنها تلقت إشارة تفيد بوجود حالة غرق جماعي في عرض بحر المحافظة، بعد دخولهم البحر منذ ساعات الصباح الأولى، وفور تلقيها الإشارة، حركت دورية عائمة داخل البحر لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين داخل عرض البحر.

وأشارت الشرطة البحرية إلى أن جهود طواقم الدوريات والإنقاذ البحري أفضت إلى الوصول للمواطنين وهم بحالة إعياء وإرهاق شديدة وقدَّمت لهم الإسعافات الأولية اللازمة، مما ساهم في منع حدوث كارثة، واستدعت طواقم الإسعاف في الخدمات الطبية لتقديم الرعاية الصحية لهم.

ودعت الشرطة البحرية جميع المواطنين إلى ضرورة السباحة في الأماكن الآمنة والمحددة حفاظًا على سلامتهم، وإتباع إرشادات المرشد البحري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد