وزير الخارجية الأمريكي: ندين الهجمات المروعة التي يشنها مقاتلو حماس على إسرائيل وندعم حق الإسرائيليين في الدفاع عن أنفسهم

قال وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في تصريحات منذ قليل تعليقاً على الهجوم على إسرائيل من قبل حماس: “ندين بشدة الهجمات المروعة التي يشنها مقاتلو حماس على إسرائيل، كما أن هناك اتصال الآن مع شركائنا الإسرائيليين وندعم حقهم في الدفاع عن أنفسهم”.

 

ومن جانب آخر أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أنه تواصل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأكد له أن أمريكا ستدعم إسرائيل بشكل كامل في الحرب التي تخوضها الآن مع حماس.

هذا وقد أدلى الرئيس الفرنسي ماكرون بتصريحات أيضا يدين فيها الهجوم العنيف على إسرائيل والذي تم تنظيمه من قبل حماس، كما أكد الرئيس الفرنسي أن الإسرائيليين لديهم الحق الكامل في الدفاع عن أنفسهم.

 

ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حماس في العديد من القطاعات المستوطنة، من ضمن تلك القطاعات سديروت الذي شهد قذف بوساطة الصواريخ المستخدمة من قبل مقاتلو حماس، وقد أكدت التقارير الصحفية أن مقاتلو حماس استخدموا صواريخ بعيدة المدى في عمليات قرف المستوطنات، وكذلك استخدموا صواريخ من نوع “رجوم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بسم الله الله اكبر الله اكبر