نواب البرلمان الإيراني يهتفون “الموت لإسرائيل” ويعلنون دعمهم لعملية “طوفان الأقصى” الفلسطينية

أفادت وكالات الأنباء بأن نواب البرلمان الإيراني هتفوا بشعار “الموت لإسرائيل” وأعلنوا دعمهم الكامل لعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من غزة ضد إسرائيل. وقد جاء هذا البيان في أعقاب إعلان حركة حماس بدء هذه العملية، حيث تم إطلاق نحو 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال النصف الأول من العملية.

وفي تصريحات أولية من المسؤولين الإيرانيين، أكد رحيم صفوي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني، دعمهم الكامل لعملية “طوفان الأقصى”، مؤكداً أن إيران ستقف إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشريف.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية” رداً على الهجمات الفلسطينية، حيث بدأ بشن غارات على قطاع غزة. وفي مواجهة عمليات نوعية للفلسطينيين، تمكنوا من اقتحام مستوطنات إسرائيلية واشتباك مع القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانب الإسرائيلي واحتجاز عدد من المستوطنين.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، أُسر نحو 35 إسرائيلياً حتى الآن، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 22 شخصاً.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، وتعكس حجم التصاعد في الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل، والتداعيات الإقليمية لهذا التصعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد