مقتل قياديين من حماس في قصف إسرائيلي

اليوم الموافق الثلاثاء أكدت مصادر فلسطينية مقتل عضوي المكتب السياسي لحماس “حركة المقاومة الإسلامية”، زكريا أبو معمر، وجواد أبو شمالة، وذلك بسبب غارات إسرائيلية في قطاع غزة.

المباني المدمرة بسبب قذف غزة. المصدر: صحيفة عكاظ.

ويضم المكتب السياسي أعضاء من قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، كما يتولى العديد من الجوانب السياسية لحركة المقاومة الإسلامية لحماس، وذلك برئاسة “إسماعيل هنية”.

وقد قال الجيش الإسرائيلي في بيان:”إن مسؤول الاقتصاد في منظمة حماس “جواد أبو شمالة”، والمسؤول أيضًا عن إدارة الأموال في الحركة داخل وخارج قطاع غزة، قد قُتِل. بالإضافة إلى أن “جواد أبو شمالة”، قد لعب العديد من الأدوار الأمنية وقيادة الكثير من النشاطات ضد إسرائيل”.

وقال “فولكر تورك” المفوض الأممي لحقوق الإنسان، إن الغارات الإسرائيلية داخل قطاع غزة إصابة العديد من المدارس والأبراج السكنية، أدت لسقوط واستشهاد العديد من الضحايا المدنيين، موضحًا خلال حديثه أن حصار غزة يهدد بتفاقم الوضع، ويؤثر بشكل سلبي على عمل المرافق الطبية.

وناشد خلال حديثه كل الدول ذات النفوذ بنزع فتيل الأزمة بين الفلسطينيين وإسرائيل، وأوضحت الأمم المتحدة قائلةً: “إن الحصار الكامل لقطاع غزة محظور بموجب القانون الإنساني الدولي”.

وأضافت قائلةً:” الإجراءات الخاصة بقطع المياه والوقود عن غزة، هي إجراءات تثير القلق، وسوف تؤدي لمستوى جديد من المعاناة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد