مدير “مقبرة إسرائيلية” يكشف حجم خسائر الجيش الإسرائيلي في 48 ساعة فقط

كشف مدير مقبرة جبل هرتسل العسكري العسكرية عن سقوط عدد كبير من قتلى الجيش الإسرائيلي خلال الفترة الماضية، حيث يؤكد مقاتلي حماس على إسقاط عدد كبير من أفراد الجيش الإسرائيلي بينما يتم الإعلان عن أسماء تلك الضحايا من خلال الجيش فقط، حيث أكد مدير المقبرة أن الجيش الإسرائيلي فقد 50 مقاتل في 48 ساعة فقط وهو ما يشير خسارة كبيرة للجيش منذ اقتحام قطاع غزة.

مقبرة هيرتسل إسرائيلية

صورة من مقبرة هيرتسل العسكرية المصدر صحيفة سبق

مقبرة جبل هرتسل العسكرية

أشار ديفيد اورن باروخ مدير مقبرة هارتسل أن المقبرة تشهد كل ساعة جنازة جديدة، وأنه تم إقامة عدد كبير من الجنازات خلال الفترة الأخيرة وتم فتح عدد كبير من القبور، إضافة إلى دفن أكثر من 50 جندي في 48 ساعة وذلك في تلك المقبرة العسكرية فقط، فيما يذهب العديد من الخبراء أن خسائر الاقتحام البري كبيرة على إسرائيل، وأن لم يتم حتى الآن توضيح متى يمكن أن تنتهي تلك الحرب.

كم عدد خسائر الجيش الإسرائيلي؟

قام جيش الاحتلال بإعلان عن سقوط أكثر من 380 قتيل من صفوفه في داخل قطاع غزة، فيما تشير عدة تقارير إلى أن الأعداد أكثر من هذا، حيث تقوم إسرائيل بالتكتم على سقوط قتلي ولا يتم الإعلان عن أسماء الضحايا إلا بعد موافقة الجيش، إضافة إلى ذلك أشارت عدة تقارير إلى أن الجيش يقوم باستئجار قوات أجنبية من أجل القتال داخل غزة.

بجانب الخسائر البشرية فإن إسرائيل تعاني اقتصاديا حيث من المتوقع وفق تصريحات الصحف الإسرائيلية وصول الخسائر إلى 200 مليار دولار، بينما اتجه الجيش إلى التخلي عن بعض قوات الاحتياط من أجل تخفيض التكاليف.

هدنة بين حماس وإسرائيل

تقوم عدة دول بجهود كبيرة من أجل إيقاف الصراع في قطاع غزة، والذي بدأ من يوم 7 أكتوبر، حيث شهد قطاع غزة سقوط أكثر من 12.500 شهيد في تلك الفترة وسط تردي الأوضاع بشكل كبير بالقطاع، وتهجير أعداد كبيرة من السكان لجنوب القطاع.

من المتوقع أن يتم إجراء صفقة تبادلية بين حماس وإسرائيل يتم تبادل بعض الأسرى من جانب الطرفين مع إيقاف إطلاق النار عدة أيام، ولكن لم يتم إعلان شيء رسمي حتى الآن، وكان أبو عبيدة قد أعلن مؤخرا عن فقد الاتصال بعدد من الأسرى والمسؤولين عنهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد