فصائل غزة تتوعد من المستحيل إيقاف الحرب

فصائل غزة تتوعد باستمرار الحرب وعدم توقفها في المستقبل القريب، وذلك على لسان أحد القياديين في حركة الجهاد الإسلامي، ناصر أبو شريف، الذي أكد أن وقف الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل أمر مستحيل.

صورة بها بعض الأشخاص الملثمين من فصائل غزة المصدر: العربية

وأضاف أبو شريف اليوم الأحد، أن جميع الأطراف كانت تتحرك حسب رغبة إسرائيل، ولكن الوضع الآن اختلف، حيث أصبحت إسرائيل تسعى لفرض عقوبات على فصائل المقاومة الفلسطينية بعد ضربتها القوية.

وأوضح أبو شريف أن تبادل الأسرى سيكون مطروحًا بشكل كامل في أقرب وقت، وذلك بعد أسر عدد كبير من الإسرائيليين.

وقال أبو شريف إن الأسرى الإسرائيليين الذين بيد الفصائل الفلسطينية، والذين قد بلغوا عددًا كبيرًا، سيجعل الإسرائيليين يطرحون ملف الأسرى، ولكنهم الآن يحرصون على فرض عقوبات أكبر على المقاومة الفلسطينية والرد على ما أصابهم، وبعد ذلك سيتم طرح ملف الأسرى.

كما أعلن لواء الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استخدام طائرات مسيرة انتحارية خلال الهجوم الذي انطلق من غزة.

وأصدر لواء الناصر صلاح الدين بيانًا أوضحت فيه أن معركة طوفان الأقصى، تعلن فيه لأول مرة عن إطلاق ضرب من أنماط مختلفة للطائرات المسيرية الانتحارية تجاه أراضينا المحتلة، وذلك صباح يوم الأحد.

وأضاف أن هناك الكثير من المفاجآت القادمة في المواجهة التي تخوضها فصائل فلسطينية من غزة مع إسرائيل، التي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 600 إسرائيلي وإصابة أكثر من 1800.

وأفاد بيان آخر لكتائب القسام أن سلاح الجو التابع لها شارك في اللحظات الأولى لمعركة الطوفان بالانقضاض على مواقع العدو وأهدافه ب 35 مسيره انتحاريه من تراث الزواري في جميع محاور القتال.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المجلس الإسرائيلي وافق على إعلان حالة الحرب مع قطاع غزة بشكل رسمي.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي بارتفاع عدد قتلى الجانب الإسرائيلي في الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية في غزة إلى 600 قتيل.

كما أوضحت بعض الوسائل الأخرى أن عدد المصابين من الجانب الإسرائيلي فاق 2000 مصاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد