عاجل: ارتفاع عدد ضحايا القصف على مستشفى غزة إلى 800 شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الغاشم على مستشفى المعمداني بقطاع غزة إلى 800 شهيد، بالإضافة إلى سقوط عشرات المصابين من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، وأشارت إلى أن المستشفى كان يحتمي به آلاف النازحين الذين تم تهجيرهم قسراً من بيوتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

هذا وقد صرح المتحدث باسم الدفاع المدني أنهم غير قادرين على تلبية الاحتياجات وأن المجزرة كبيرة، لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه لا يزال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، إثر القصف الإسرائيلي.

هذا ومن المتوقع أن يكفي الوقود في جميع مستشفيات غزة لمدة 24 ساعة إضافية، وفقاً لما صرح به المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، متابعًا “نحتاج إلى ممر آمن ولا يمكننا تحريك شاحنات المساعدات الإنسانية أثناء القصف”.

من جانبه ناشد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية العالم بالتدخل العاجل وإرسال المساعدات اللازمة لإزالة الأنقاض وإنقاذ الأشخاص الذين هم على قيد الحياة، مشيراً إلى أن الجهات المختصة بقطاع غزة تلقت ما يقرب من 1200 بلاغ عن أشخاص مفقودين تحت أنقاض المنازل، منهم نحو 500 بلاغ عن أطفال مفقودين، ومن المحتمل أن يكون منهم ما زال على قيد الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد