عاجل| ارتفاع حصيلة الشهداء والإصابات في غزة في معركة “طوفان الأقصى”

في وقت يشهد قطاع غزة مواجهات طاحنة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في معركة تحمل اسم “طوفان الأقصى”، تتواصل التقارير عن ارتفاع مستمر في حصيلة الشهداء والإصابات بين الفلسطينيين نتيجة العمليات العسكرية والاشتباكات.

ووفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء إلى 232 شهيدًا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، فيما بلغ عدد الجرحى حوالي 1700 جريح، حيث يعاني العديد منهم من جروح بليغة تتطلب عناية طبية عاجلة.

يأتي هذا الصعود الكبير في الحصيلة البشرية في سياق العملية العسكرية الكبيرة التي شنتها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” والمقاومة الفلسطينية، ضد الاحتلال الإسرائيلي، تشمل هذه العملية إطلاق آلاف الصواريخ والهجمات البرية والتسلل إلى المستوطنات.

من جانبها، دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إلى توفير المزيد من المستلزمات الطبية والأدوية ووحدات الدم للمستشفيات في قطاع غزة التي تعاني من أزمة إنسانية خانقة، وأعلنت حالة الطوارئ في جميع المستشفيات في الضفة الغربية تحسبًا لاستقبال المزيد من الجرحى.

يذكر أن هذه الأحداث تأتي في سياق التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب اندلاع العنف والاشتباكات في مختلف المناطق، مما يثير قلقًا كبيرًا بشأن الوضع الإنساني والأمان للمدنيين.

شاهد بالفيديو كتائب القسام تستهدف تل أبيب بأكثر من 150 صاروخا ردا على استهداف الأبراج السكنية في غزة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد