طوفان الأقصى| أنباء عن أسر قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي.. من هو الجنرال نمرود ألوني؟

الكثير من الأخبار المتداولة عبر مواقع الانترنت حول أسر الجنرال الإسرائيلي “نمرود ألوني” قائد فرقة غزة لدى حركة حماس الفلسطينية، ونشر العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على مسلح أثناء اعتقال “ألوني”.

الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

ويعتبر الجنرال “نمرود ألوني” أحد الشخصيات العسكرية البارزة في الجيش الإسرائيلي، كما أن اسمه اسم مألوف في العديد من الدول العربية، حيث أنه كان مسؤولًا عن ملف التحقيق الخاص في مقتل جنود إسرائيليين على الحدود المصرية.

كما أن “ألوني” هو أيضًا قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، ويلعب دورًا مهمًا في أي قرارات عسكرية ضد قطاع غزة، بل ويشكل عاملًا رئيسيًا في العديد من الانتهاكات والجرائم التي تحدث في قطاع غزة.

 

طوفان الأقصى

وأعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية عن انطلاق صفارات الإندار في جميع من المناطق التي تصل إلى 160 منطقة، واستمرار إطلاق الصواريخ في قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية.

كما أوضح “محمد الضيف” القائد العام لكتائب القسام على أن عملية “طوفان الأقصى” خلال الضربة الأولى كانت أكثر من 5 آلاف صاروخ بالإضافة إلى قذيفة، ومن ناحية أخرى أكد الجيش الإسرائيلي عن رد الهجمات في قطاع غزة.

ووفقًا للبيان المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي: «نسعى إلى استهداف العديد من المقرات الخاصة بحركة حماس في قطاع غزة الذي أطلق عليها مسمى “السيوف الحديدية”»، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء استدعاء جنود الاحتياط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد