رعب داخل تل أبيب بعد عملية استشهادية.. وسقوط 5 مصابين

أوردت قناة الجزيرة في نبأ عاجل، حدوث عملية فدائية فلسطينية في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب، واستشهاد منفذ الهجوم، مع وقوع 5 مصابين إسرائيليين.

ونشرت قناة الجزيرة، عبر حسابها “الجزيرة – عاجل” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عدة تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية، حيث قالت “5 مصابين في عملية إطلاق النار بشارع ديزنغوف وسط تل أبيب ومقتل منفذ العملية”.

كما ذكرت من خلال إذاعة الجيش الإسرائيلي “تم قتل منفذ الهجوم في تل أبيب ويتواصل التحقيق في الوقت الحالي بشأن وجود مشتبه به آخر في المنطقة”.

ونشر حساب الجزيرة عاجل، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تصريحات الناطق باسم حركة الجهاد، حيث قال “العملية الفدائية في تل أبيب حطمت المنظومة الأمنية الصهيونية ووجهت ضربة في العمق”.

كما أوردت تصريحات الناطق باسم حركة حماس، حيث شدد على أنه “مضى الوقت الذي يقتل فيه الاحتلال أبناء شعبنا دون رد.. العملية البطولية في تل أبيب رد طبيعي على جرائم الاحتلال والإجراءات الأمنية تنهار”.

وقام حساب الجزيرة عاجل، بنشر تصريحات لمسئولين من الجانب الإسرائيلي، حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “عملية صعبة وإرهابية الليلة في تل أبيب لكنها لن تضعف عزمنا”، أما عمدة تل أبيب أوضح “على الإسرائيليين وقف الاحتجاجات الشعبية فورا عقب عملية إطلاق النار.. نطالب الجميع البقاء في منازلهم وإفساح المجال لقوات الأمن لتقوم بعملها”، فيما قال رئيس بلدية تل أبيب “عملية إطلاق النار وسط المدينة خلفيتها قومية”.

كما نشر حساب الجزيرة عاجل، تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي، حيث قال “أحيي جنود الجيش والشرطة الذين تعاملوا مع منفذ الهجوم في تل أبيب وقتلوه”، فيما أوضح وزير الخارجية الإسرائيلي “نحن بحاجة إلى العمل الجاد والحزم لإعادة الأمن لمواطني إسرائيل”.

وأوردت تصريح حماس “نزفّ الشهيد القسامي المعتز بالله الخواجا ونبارك عمليته البطولية ونتوعد الاحتلال المجرم بالمزيد”.

وقالت وكالة سوا الإخبارية، المعنية بأخبار فلسطين “قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة نعلين وتداهم منزل منفذ عملية تل أبيب”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد