حماس تطلق عملية طوفان الأقصى بـ 5000 صاروخ وقذيفة وتواصل مقاومتها

أطلقت حركة حماس الجهادية صباح اليوم السبت السابع من أكتوبر 2023 عملية طوفان الأقصى، حيث أفاد القائد العام لكتائب القسام “محمد الضيف”، الجناح العسكري لحركة حماس، عن بدء عملية ضد إسرائيل، والتي شملت إطلاق اكثر من 5000 صاروخ على إسرائيل، ذاكرًا أن اليوم هو استعادة الشعب الفلسطيني ثورته وتصحيح مسيرته للعودة.

كتائب القسام- المصدر: موقع رام الله الإخباري

عملية طوفان الأقصى تواصل مقاومتها

نشر إعلام حركة حماس الصور الأولى لإطلاق عملية طوفان الأقصى، وقامت القناة العربية عبر صفحة تويتر بنشر فيديو لصور العملية العسكرية في غلاف قطاع غزة.

حرائق في مدينة عسقلان

من خلال متابعة سير العمليات العسكرية التي أطلقتها حركة حماس صباح اليوم السبت، فقد أعلن الجناح المسلح لحركة حماس عن إطلاق 5000 صاروخ من قطاع غزة نحو إسرائيل، وظهرت مشاهد مصورة لمحاولات الدفاع المدني الإسرائيلي إطفاء نيران اندلعت بمدينة عسقلان جراء الصواريخ، كما سمع دوي صافرات إنذار بمناطق مختلفة في إسرائيل بالساعات الأولى من صباح اليوم.

فلسطينيون يقتحمون مستوطنة سديروت المتاخمة لقطاع غزة

كما أفادت شبكة الأخبار RT Arabic عن نجاح مجموعة من الفلسطينيين من اقتحام مستوطنة سديروت المتاخمة لقطاع غزة، ودارت حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، وهذا ما يظهره الفيديو وفق مراسل الشبكة.

إسرائيل تطلق عملية السيوف الحديدية

وجاء رد الجيش الإسرائيلي على عملية طوفان الأقصى لحماس بإطلاقها عملية “السيوف الحديدة” وفق ما أعلنه الناطق الرسمي للجيش إسرائيلي، وأفاد “يعقوب شبتاي”  المفتش العام للشرطة الإسرائيلية بأن إسرائيل في حالة حرب، وأنه توجد 21 بؤرة نشطة للاشتباكات في الجنوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد