«حماس»: أسر قائد عسكري إسرائيلي ومقتل حاكم منظمة.. وعدد مصابي وقتلى الاحتلال يصل إلى 1808 شخص !

أعلنت حركة حماس الوطنية الفلسطينية منذ قليل عن أسر قائد المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الصهيوني “نمرود ألوني”، في حين قد نقلت بعض وسائل الإعلام الدولية أن الحركة الوطنية “حماس” قد أوقعت بحاكم منطقة “اوفير ليبشتاين” المحتلة، ذلك الأمر الذي لم تنكره القوات الإسرائيلية بالمرة، إذ إنها قد أعلنت في بيانٍ رسمي أن المواطنين الفلسطينيين قد قاموا بأسر مجموعة كبيرة من الجنود الإسرائيليين إضافة إلى بعض أفراد المدنيين، وذكرت القوات الإسرائيلية ممثلةً في المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هاغاري” أنه حتى الآن هناك عددٌ غير معلوم من وفيات وأسرى الكيان الصهيوني لدى حماس.

ومن جانبه فقد بيّن هاغاري أن عملية التصادم مع القوات الفلسطينية ما زالت قائمة، إذ إنها تنشط فيما يقارب 22 نقطة من نقاط المستوطنات في قطاع غزة، وأكد على أن الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية قد قاموا بإنشاء الحواجز على الطرق؛ من أجل الحد من عملية تسلل المقاومة الفلسطينية إلى أعماق الكيان الصهيوني.

صورة توضح القائد العسكري الإسرائيلي نمرود ألوني - مصدر الصورة: صحيفة عكاظ السعودية - تم التعديل بواسطة: محمد رضا - نجوم مصرية.
صورة توضح القائد العسكري الإسرائيلي نمرود ألوني – مصدر الصورة: صحيفة عكاظ السعودية – تم التعديل بواسطة: محمد رضا – نجوم مصرية.

وعلى النقيض الآخر فقد ارتفع عدد شهداء المقاومة الفلسطينية “حماس” وبعض أفراد الشعب الفلسطيني إلى ما يوازي 198 شخصاً وما يزيد عن 1،600 جريح، كما أن القصف الإسرائيلي قد طال العديد من المواقع المختلفة بغزة، حتى وصل إلى عدة منازل وأبراج بينها برج فلسطيني.

ولقد أصدرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفاء” أن إحصاءات الجهات الطبية في فلسطين، قد أعلنت أن هناك ما يوازي 37 شهيداً في مستشفى الشفاء غرب غزة، في حين أن عدد الجرحى والمصابين في نفس المستشفى قد وصل إلى 200 مصاب وجريح، في حين قد استقبلت المستشفى الأندونيسي بشمال قطاع غزة 29 قتيلاً حتى الآن وما يزيد عن 310 مصابين، كما تلقت مستشفى شهداء الأقصى حوالي 80 مصاباً ونحو 12 قتيلاً، جراء تلك الهجمات الإسرائيلية على غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد