حسن نصر الله.. الحرب الأهلية ستشتعل في “إسرائيل” وستشمل المنطقة

أشار حسن نصر الله رئيس حزب الله، اليوم الخميس، إلى الوضع الحساس في الكيان المحتل في أعقاب الإصلاح القانوني قائلاً: “إن الوضع في الكيان المحتل غير مسبوق على المستوى الداخلي”. والبيئة الاستراتيجية والحكومة الحالية السخيفة تدفع بالأمور إلى مواجهتين كبيرتين، الأولى داخل الكيان المحتل والثانية مع الفلسطينين، ومن الممكن أن تتصعد هذه المواجهات لتشمل المنطقة كلها.

وأضاف أيضاً، “إننا ولأول مرة نسمع خطابات للرئيس ورؤساء الحكومة ووزراء الدفاع السابقون، وجميعهم يتحدثون عن الحرب الأهلية وإراقة الدماء والهجرة والانفجارات التي ستحدث قريباً.

رئيس الكيان المحتل إسحاق هرتسوغ

وقال حسن نصر الله نقلاً عن رئيس الكيان المحتل إسحاق هرتسوغ “إنهم يتحدثون عن عقبة الثمانين عاماً وأن الدولة لا تستطيع أن تصمد أكثر من ذلك، وأنهم قلقين بشأن دولة “إسرائيل”، وأن البرميل المتفجر على وشك الانفجار”.

وأعلن أيضاً أن المستوطنين فقدوا الثقة في الجيش وقادة الدولة وكذلك في النظام القانوني. قائلاً: “إن أكبر تهديد علينا في المنطقة إن شاء الله أنها لن تكمل الثمانين عاماً”.

https://twitter.com/x/migrate?tok=eyJlIjoiL2FsaXNob2VpYjE5NzAvc3RhdHVzLzE2MjYyNTgyMTk1MDgwMzk2ODI%2Fcz0yMCIsInQiOjE3MTU5NDg0MzF9CMML1TPHUUnxAoslnZNGYg%3D%3D

وصرح أيضاً أن حزب الله لن يقبل أي تسويف من شركات الغاز في المياه اللبنانية، على خلفية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع “إسرائيل”. قائلاً: “إنني سمعت أن “إسرائيل” بدأت في استخراج الغاز والنفط من حقل كاريش”. وأضاف “إذا اعتقد أحد أنه سيتم تسويف مسألة استخراج الغاز من المياه اللبنانية ويُكتشف أنه لعب على حساب اللبنانيين، فلن نسمح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد