تصاعد الأحداث في غزة: 160 شهيدًا وأكثر من 1500 جريح في غارات إسرائيلية

شهد قطاع غزة اليوم حادثة هائلة بعد أن أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن ارتفاع عدد القتلى إلى 160 شهيدًا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وأكثر من 1500 جريح نتيجة لسلسلة من الهجمات الجوية الدموية التي شنتها إسرائيل.
في ذروة التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة، قامت حركة حماس بتنفيذ أكبر هجوم لها على إسرائيل منذ سنوات، حيث أطلقت وابلاً من الصواريخ من القطاع وسمحت لمسلحين بعبور السياج الحدودي. ردًا على ذلك، قامت إسرائيل بشن هجمات جوية على مواقع لحماس في غزة.

طوفان الاقصى-مصدر الصورة CNN

طوفان الاقصى-مصدر الصورة CNN

فلسطين - مصدر الصورة منصة اكس
فلسطين – مصدر الصورة منصة اكس

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بمقتل 42 شخصًا وإصابة 779 آخرين، من بينهم حالات حرجة، نتيجة للهجمات التي شنتها الفصائل الفلسطينية.

في الوقت نفسه، تجري معارك عنيفة في مناطق جنوب إسرائيل بين مجموعات من المسلحين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وقام بتسميتها “السيوف الحديدية”.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، قام الجيش الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على قطاع غزة، مما دفع المئات من سكان القطاع إلى الفرار من منازلهم التي تقع على تخوم الحدود مع إسرائيل.

طوفان الاقصى - مصدر الصورة منصة اكس
طوفان الاقصى – مصدر الصورة منصة اكس

مع استمرار التصاعد الخطير للأوضاع في المنطقة، تتزايد المخاوف من تصاعد العنف وتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، الذي يعاني من ظروف صعبة بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل عليه منذ سنوات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد