بنيامين نتانياهو: “أيها المواطنون الإسرائيليون نحن في حرب”

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو”، أن بلاده في حرب بعد هذا الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ضد الجيش الإسرائيلي، وهذا في وقت باكرا صباح اليوم السبت 7 اكتوبر 2023.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو _ المصدر: alkhaleejonline

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو _ المصدر: alkhaleejonline

كما أعلن بنيامين نتنياهو في فيديو تم نشره له: “أيها المواطنون الإسرائيليون، نحن في حرب لا في عملية ولا في جولات في حرب”.

ومنذ قليل أعلن الجيش الإسرائيلي عن إقلاع العشرات من الطائرات الإسرائيلية المقاتلة نحو أراضي قطاع غزة، وذلك لشن ضربات قاصفة لمراكز تابعة لحركة حماس، وذلك بعد أن أعلن القائد العام لكتائب الجناح العسكري لحركة حماس “محمد الضيف”، عن هجوم مسلح أطلق عليه طوفان الأقصى.

القائد العام لكتائب الجناح العسكري لحركة حماس "محمد الضيف _ المصدر: وكالة فارس
القائد العام لكتائب الجناح العسكري لحركة حماس “محمد الضيف _ المصدر: وكالة فارس

وقال الضيف في بيانه: “الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة». وأضاف: «آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا”.

كما حث الشعب الفلسطيني قائلا: “إخراج بنادقهم اليوم، ومن لا يملك بندقية فليخرج سكينًا أو ساطورًا أو بلطة». وتابع: «إخوتنا في المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا والعراق وإيران، هذا اليوم هو الذي ستلتحم به الجبهات والرايات”.

كما وجه الضيف رسالته للدول العربية قائلا: “أوان أن تتحد المقاومة العربية قد آن”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد