القدس عاصمة فلسطين.. شارك في تصحيح خطأ جوجل تزامنا مع طوفان الأقصى

مدينة القدس أحد المدن الحضارية المقدسة والتي لها مكانة كبيرة في قلب كل مسلم وعربي، وأسست المعالم الأولى للقدس فوق تل صخري وهي تطل على سلوان من الجهة الجنوبية الشرقية التي تتبع المسجد الأقصى، أما بالنسبة لامتداد القدس الجغرافي حاليا فيبدأ من جنوب جبل الخليل ومن الشمال يحدها جبال نابلس وفي الشرق يحدها البحر المتوسط وارتفاع القدس فوق مستوى البحر يقرب إلى 775م.

القدس عاصمة فلسطين

القدس عاصمة فلسطين وذلك وفقا لما جاء في إعلان الاستقلال للمجلس الوطني الذي أعلن عن قيام دولة فلسطين وتكون عاصمتها القدس الشريف.

كما قد جاء ذلك في القانون الأساسي الذي تم تعديله أن دولة فلسطين تكون عاصمتها القدس الشريف وذلك لكونها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وهي مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما أن القدس هي مهد المسيح عليه السلام.

وقد نص القانون الأساسي بالمادة رقم 3 أن القدس عاصمة لدولة فلسطين.

القدس عاصمة فلسطين.. شارك في تصحيح خطأ جوجل تزامنا مع طوفان الأقصى

طوفان الأقصى وتطورات الأوضاع

في يوم السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023 قام الجناح العسكري لحركة حماس “كتائب القسام” ببدء الهجوم على المحتل الإسرائيلي وتم تسميتها باسم طوفان الأقصى لتحريره من المحتل الغاشم.

وعلى الجانب الآخر أعلن الكيان المحتل أنه سيرد على تلك الحرب، وهو الأمر الذي جعل الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كافة الدول العربية والإسلامية بإطلاق حملة إلكترونية تهدف إلى تعديل الخطأ الكبير الذي يظهر بشكل مستمر على محرك البحث جوجل والمتعلق بالمعلومات الأساسية لمدينة القدس وأنها عاصمة دولة فلسطين وليست عاصمة إسرائيل.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة جاءت بالتزامن مع عملية طوفان القدس التي قد بدأت فجر يوم السبت الماضي وأدت إلى سقوط 350 قتيل في صفوف المحتل الإسرائيلي وكذلك إصابة حوالي 1500 شخص بينهم ما يقرب من 290 شخص في حالة خطرة.

كيفية تصحيح خطأ جوجل القدس بالتزامن مع تطورات الأحداث الأخيرة لطوفان الأقصى

بمنتهى السهولة يمكن لكل عربي ومسلم المشاركة في تصحيح خطأ جوجل لتكون القدس عاصمة فلسطين من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم الانتقال إلى محرك بحث جوجل وكتابة كلمة القدس بحبك البحث ثم البحث.
  • سوف تظهر في المقدمة أن القدس عاصمة إسرائيل وذلك خطأ فادح يجب تصحيحه لتكون عاصمة فلسطين، لذلك قم بالضغط على الثلاث نقاط بجانب العبارة المراد تصحيحها.
  • سوف تفتح قائمة منسدلة قم بالضغط من بينها على إرسال ملاحظات.
  • سوف يطلب جوجل تحديد موضوع الملاحظة التي ترغب في تدوينها لذلك عليك اختيار ضمن القائمة ” محتوى غير دقيق”.

  • كما سوف يسألك الموقع مرة أخرى عن الخيار الأفضل الذي يحل المشكلة قم باختيار “محتوى مضلل” من بين القائمة.
  • بعد تحديد الخيار عليك كتابة تفاصيل عن البلاغ الذي ترغب في إرساله إلى إدارة جوجل وذلك في المربع الكبير الذي يظهر أمامك، قم بكتابة العبارة التالية «القدس عاصمة فلسطين» وباللغة الإنجليزية «Jerusalem is the Capital of Palestine».
  • ثم قم بالضغط فوق أيقونة الإرسال حتى يتم إرسال النموذج إلى موقع جوجل.القدس عاصمة فلسطين.. شارك في تصحيح خطأ جوجل تزامنا مع طوفان الأقصى

القدس عاصمة فلسطين.. شارك في تصحيح خطأ جوجل تزامنا مع طوفان الأقصى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. سامية المقام يقول

    القدس عاصمة فلسطين

  2. ليلي محمد يقول

    القدس عاصمة فلسطين

  3. ابو احمد يقول

    القدس عاصمة فلسطين