الرئيس البرازيلي: قصف مستشفى المعمداني “مأساة” لا يمكن تبريرها

أعرب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الأربعاء، عن استنكاره الشديد للهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن مقتل المئات من المدنيين الأبرياء، لافتًا إلى أنها “مأساة لا يمكن تبريرها”.

رئيس البرازيل: الغارة على مستشفى غزة مأساة لا يمكن تبريرها

المصدر: جريدة الراي

وجدد لولا عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس، دعوته إلى التدخل الإنساني الدولي ووقف إطلاق النار في المنطقة، مؤكدًا أن الأبرياء لا يجب أن يدفعوا ثمن جنون الحرب.

قصف مستشفى المعمداني

جاء ذلك بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مما أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

وأدانت العديد من الدول والحكومات والهيئات الدولية الهجوم الإسرائيلي، على المستشفى الذي كان يُعتبر ملاذاً آمناً للكثيرين في ظل النزاع المستمر في قطاع غزة.

وقد زعمت قوات الاحتلال أن حماس قامت باستخدام المستشفى لأغراض عسكرية، وأن هناك أنشطة عسكرية تجري في المستشفى، إلا أن هذه المزاعم لم يتم إثباتها، ورفضتها حماس بشدة.

واعتبر الهجوم الإسرائيلي، علامة على تصاعد الصراع في قطاع غزة، وزيادة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، وقد أدى إلى دعوات جديدة إلى المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين الفلسطينيين ووضع حد للصراع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد