الامارات تدعم قطاع غزة بخمسة ملايين دولار

صرح وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار لدعم جهود سعادة سيغريد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار (الأونروا) في قطاع غزة.

وقال عبد الله بن زايد خلال كلمته بضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بشكل عاجل ومكثف وآمن ومن دون أية عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

الأونروا وإيقاف الدعم

اتخذت 9 دول، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، قرارًا بوقف تمويل الأونروا في الوقت الحالي، بعد مزاعم إسرائيلية بضلوع بعض موظفيها في الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، في 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل.

 

أقر الأمين العام للأمم المتحدة يوم الأحد بإنهاء خدمة 9 موظفين من بين 12 موظفًا في الأونروا جرى اتهامهم بالمشاركة في هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول على إسرائيل.

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بيان: “رغم تفهمي للمخاوف، وأفزعتني هذه الاتهامات، فإني أناشد بشدة الحكومات التي علقت مساهماتها، أن تعمل على الأقل على ضمان استمرارية عمليات الأونروا”.

منظمة الأونروا

تأسست الأونروا لمساعدة اللاجئين جراء حرب عام 1948، وتوفر خدمات التعليم والصحة والمساعدات للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

 

ومنذ بدء الصراع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، أصبح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعتمدون على مساعدات الأونروا، بما في ذلك نحو مليون شخص فروا من القصف الإسرائيلي ولجأوا إلى منشآت للوكالة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد