ارتفاع في زيادة عدد القتلى والجرحى الإسرائيليين في هجوم حماس

ارتفع عدد المصابين بنيران حركة حماس في إسرائيل إلى 1590، وفقًا لوزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأحد، ومن بين هؤلاء المصابين، تم تصنيف 19 حالة على أنها حالات موت سريري، في حين وصل عدد الحالات الخطيرة إلى 293، وفي سياق ذلك، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن عدد القتلى الإسرائيليين قد وصل إلى 300 شخص على الأقل.

رفع علم فلسطين على دبابة إسرائيلية.

في صباح يوم السبت 7-10-2023، قامت حركة حماس بإطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد، وأعلن الجيش الإسرائيلي أن عددًا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة، وأمرت السكان على طول المنطقة الحدودية البقاء في منازلهم.

استدعى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، جنود الاحتياط بشكل واسع وفقًا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي، وقد أعلن الوزير حالة الطوارئ في نطاق يمتد على مسافة 80 كيلومترًا من قطاع غزة، مما يتيح لقيادة الجبهة الداخلية تقييد التجمعات.

صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن حماس قد أطلقت نحو 2200 قذيفة وصاروخ باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى محاولات التسلل إلى بعض المناطق والبلدات، وأطلق جيش الاحتلال عملية عسكرية تحت اسم “السيوف الحديدية”، والتي تهدف إلى مواجهة حماس في قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد