إسرائيل: تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل “في حالة حرب” بعد أن شنت كتائب القسام من غزة هجوما مفاجئا صباح السبت، وأطلقوا آلاف الصواريخ ودخلوا إسرائيل عن طريق البر والبحر والجو باستخدام الطائرات الشراعية.

تطورات الوضع في فلسطين - تصريحات نتنياهو

مصدر الصورة: اسكرين شوت من فيديو يوتيوب على قناة cnn

وصرحت وزارة الصحة الإسرائيلية أن ما لا يقل عن 250 شخص قتلوا وأصيب حوالي 1467 أخرون منهم حوالي 300 في حالة حرجة في إسرائيل، ونفذت فلسطين مساء اليوم جولة جديدة من الهجمات الصاروخية ضربت مناطق في تل أبيب.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 232 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 1600 آخرون في غزة، وشنت إسرائيل غارات جوية على المنطقة ردا على الهجوم.

تدعي حماس أنها أسرت عشرات الإسرائيليين بما في ذلك جنود، وتظهر هذا مقاطع الفيديو التي تم تداولها اليوم عبر تويتر، واعترف الجيش الإسرائيلي أيضاً باحتجاز رهائن فلسطينيين.

حرب فلسطين واسرائيل
مصدر الصورة: اسكرين شوت من فيديو على يوتيوب

في تصريحاته من البيت الأبيض أدان رئيس الولايات المتحدة جو بايدن حركة حماس المسلحة لشن هجوم مفاجئ على إسرائيل في وقت مبكر من صباح اليوم 7 أكتوبر 2023، قائلاً: “لا يوجد أي مبرِّر على الإطلاق للهجمات الإرهابية”.

كما أضاف بايدن أن بلاده ستحمي ظهر إسرائيل، قائلاً: “سوف نتأكد من حصولهم على المساعدة التي يحتاجها مواطنوهم، وأنهم يستطيعون مواصلة الدفاع عن أنفسهم”.

كذلك، تحدث بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قائلاً إن دعم إدارته لأمن إسرائيل “صلب للغاية ولا يتزعزع”.

وفي أثناء كتابة المقال

المتحدث بإسم وزارة الداخلية في غزة:

قطع الكهرباء عن قطاع غزة بالكامل وهذا يشل حركة العمل في المستشفيات.

قصف جوي على قطاع غزة الآن.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائليى على قطاع غزة إلى 232 شهيداً و1679 جريحاً.

المصدر: cnn، قناة الجزيرة مباشر، البث المباشر عبر القنوات الغربية والأجنبية

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد