إسرائيل تحصل على صواريخ إضافية لنظام القبة الحديدية من الولايات المتحدة

وفقاً لمسؤول أمريكي لشبكة CNN، من المتوقع أن تطلب إسرائيل صواريخ اعتراضية إضافية بالإضافة إلى مساعدات عسكرية أخرى من الولايات المتحدة بعد هجوم السبت الماضي، تشير تقارير أخرى إلى أن إسرائيل نجحت في اعتراض 90 % من الصواريخ التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي خلال الهجوم.

مصدر الصورة اسكرين شوت لهاتفي من فيديو على موقع CCN

ووفقاً للمسؤول الأمريكي، يتوقع أن تطلب إسرائيل المزيد من الصواريخ الاعتراضية التي تكلف حوالي 40 ألف دولار لكل منها، بالإضافة إلى ذلك، قد تزود الولايات المتحدة إسرائيل بمساعدات عسكرية أخرى مثل الطائرات دون طيار والدبابات والمعدات العسكرية الأخرى، من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة إسرائيل على الدفاع عن نفسها وأنها تتابع عن كثب الهجوم الأخير على إسرائيل وتشعر بالاشمئزاز من هذه الهجمات الإرهابية.

التأثير المحتمل للخبر

من المحتمل أن يؤدي هذا الخبر إلى زيادة الضغط على الولايات المتحدة لزيادة مساعداتها العسكرية لإسرائيل، كما أنه قد يؤدي إلى تصعيد التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

شرح بالصور نظام القبة الحديدة الدفاعية لإسرائيل

يتكون نظام الدفاع الجوي المتنقل من 10 بطاريات تحمل كل منها ثلاث إلى أربع قاذفات صواريخ قابلة للمناورة.

ويوفر موقعها الاستراتيجي حاجزاً دفاعياً ضد الصواريخ وقذائف الهاون والطائرات دون طيار لمساحة تصل إلى 60 ميلاً مربعاً من المناطق المأهولة بالسكان، وقد تفاخرت إسرائيل في الماضي بمعدل نجاح يزيد عن 90 %.

مصدر الصورة موقع CNN

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد