أفيخاي إدرعي: حماس أخطأت التقدير وستتحمل كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءات

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي إدرعي “نحن في أتون حرب، حرب بكل معنى الكلمة، وحماس أخطأت التقدير بشنها هجوما غير مسبوق على إسرائيل، وأنها ستدفع ثمنا باهظا”.

أفيخاي إدرعي يتحدث إلى الاعلام العربي

أفيخاي على سكاي نيوز عربية- المصدر: سكاي نيوز

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني أجراه إدرعي مع «سكاي نيوز عربية»، وأضاف إدرعي عند سؤاله حول “لماذا لم يتوقع الموساد أو الشاباك هجوما كهذا من حماس؟”، قائلاً “الآن نعرف أن هناك أخطاء، ونعرف أن هناك إخفاقات، ولكن نعرف بنفس القدر بأننا سننتصر بنهاية هذه الحرب، ومن أخطأ التقدير سيدفع ثمن هذه الجرائم وهذه الاعتداءات” على حد وصفه.

نحن في يوم عيد

وبسؤال إدرعي عن المدة الطويلة التي استوعبوا فيها هجوم الفصائل الفلسطينية، قال إدرعي “نحن في أتون يوم عيد، والأعياد اليهودية، واليوم هو عيد بهجة التوراة، وعلينا أن نستخلص من مثل تلك الأمور العبر في نهاية الحرب، والآن كلنا شعب واحد، جيش واحد، كل الشعب خلف القيادة العسكرية لحماية البلدة وتطهيرها من المخربين من حماس، ومن ثم التحول إلى الهجوم الذي بدأ”.

وعند الحديث عن الصورة الغير نمطية التي ظهرت عليها إسرائيل بعد تلك الهجمات، قال إدرعي “إن العمليات التي ستقوم بها إسرائيل بشكل فعلي سترجع الردع كما يجب وكما يجب أن يكون، وذلك لأن لإسرائيل إمكانيات، ولا أعتقد أنه يمكن لأحد أن يقارن بين ما تمتلكه إسرائيل من قدرات عسكرية وبين ما تمتلكه هذه الجماعة الإرهابية”.

جدير بالذكر أنه يتم الآن ضخ المزيد من القوات الإسرائيلية إلى الجنوب لاستعادة مواقع سيطرت عليها حماس بالفعل بحسب صحيفة “معاريف” الإسرائيلي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    أن شاءالله بتخرجو من فلسطين ادله صاغرين
    أنتو طغيتو بالبلاد وفسدتو فيبه
    أنتو ضيقتو علئ اخواننا الفلسطينين ونحنا معاهم بهدا الهجوم