“أنا ضد التبرع للغارمات ويجب أن تُحـ.ـارب السينما فكرة الزواج المُبكر”.. أبرز تصريحات المُمثلة شيرين بمهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى

تضمنت فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى، إقامة ندوة بعنوان “قضايا الحماية الاجتماعية والوعى المجتمعى”، وذلك بحضور وتعاون وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة “نيفين القباج”.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

وحضرت الحفلة الفنانة الجميلة شيرين، والتى ألقت كلمتها وأوضحت بأنها ضد التبرع للغارمات، وعلقت قائلة:ـ “أنا عارفة إن التصريح ده هيعملى مشاكل كتير، وسيتسبب في هجوم الكثير ضدى”، وأكدت الفنانة أنها ضد فكرة الإفراط في شراء وتجهيز العرائس، وخصوصاً بأن الكثير من الناس يقومون بالمغالاة في تجهيز العرائس، وعلى سبيل المثال فإنهم يقومون بشراء 12 ملاية وأكدت الفنانة بأن 4 كفاية، ويقومون بشراء “2 ثلاجة، و4 شاشات، و3 بوتاجازات”.

شيرين

وأضحت الفنانة خلال الحفل، على ضرورة أن تقوم السينما بمحاربة فكرة الزواج المبكر، وذلك من خلال تقديم الكثير من الأعمال التى تحذر وتُوعى من أضرار تلك الأزمة الاجتماعية، وقالت:ـ “يوجد هناك الكثير من حالات زواج مبكر للأطفال في سن 12 سنة بعقود عرفية، وشاهدنا الكثير من الفتيات في سن الـ 13 وقد أصبحن أُمهات، وعلى الرغم من ان هذه المرحلة تعتبر مرحلة نمو جسد الفتاة”.

شيرين

ومن جانبه، فإن برنامج أفلام وزارة التضامن بمهرجان الاسكندرية يضم عرض 3 أفلام أبرزهم فيلم “بلدنا الحوة”، والتى تكون مدته 4 دقائق فقط، وأحداث الفيلم تدور حول قضية المواطنة المصرية واحترام التنوع والاختلاف، وضد التطرف والتعصب الاجتماعى والدينى،وذلك بالمناطق التى عانت كثيرتً من التطرف في صعيد مصر، ويُبين الفيلم الدور الهام التى تقوم به الجمعيات الأهلية بجانب وزارة التضامن الاجتماعى، الأمر الذى يساعد على تكوين مساحات مدنية تضم جميع المواطنين تحت شعار “كلنا مصريين.. تنوعنا قوة وترابط”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جميل