آراء النقاد حول فيلم Oppenheimer الفيلم الأفضل في القرن وهياخد 6 أوسكار على الأقل

فيلم Oppenheimer هو فيلم من إنتاج شركة Universal، ويدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وأشتهر العالم بمساهمته في بحث وتطوير مشروع مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء الحرب العالمية الثانية، وأسفر المشروع عن إنشاء أول قنبلة ذرية، والتي تستخدم حتى الآن في الحروب، لذلك لقب روبنهايمر ب “أبو القنبلة الذرية”.

فيلم Oppenheimer للمخرج نولان

فيلم Oppenheimer للمخرج نولان

وتصل مدة الفيلم إلى ما يقرب من 3 ساعات، وبدأ عرضه في السينمات من الأربعاء 19 يوليو في مصر، ويعرض الجمعة 21 يوليو في السعودية، والفيلم من إخراج المخرج العالمي كريستوفر نولان، وشارك في بطولته: النجم كيليان مورفي في دور “روبرت أوبنهايمر”، وصاحب دور الرجل الحديدي في سلسلة أفلام مارفيل، النجم روبرت داوني جونيور في دور “لويس ستراوس” وغيرهم من نجوم السينما العالمية.

بوستر فيلم Oppenheimer
بوستر فيلم Oppenheimer

الفيلم لو مخدش ستة سبعة أوسكار على الأقل حيبقى غريب

صرح المؤلف عمرو سمير عاطف على صفحته على الفيس بوك بعد مراجعته لفيلم Oppenheimer، أن الفيلم يحافظ على الدقة التاريخية، والعلمية، لدرجة أنه من الممكن أن يكون مرجعًا لكتاب السيناريو، كما أشاد بالتمثيل الرائع للأبطال، ولكن أوضح أن الفيلم قد لا يكون ممتعًا للبعض، أو على الأقل من المشاهدة الأولى، وأضاف ” هل هيكسب أوسكار؟ لو مخدش ستة سبعة على الأقل هايبقى غريب بس كل شيء وارد طبعًا”.

رأي الكاتب عمرو سمير عاطف
رأي الكاتب عمرو سمير عاطف

 

الفيلم الأفضل في هذا القرن

أشاد الكاتب والناقد العالمي بول شريدر بفيلم Oppenheimer على تويتر وفقًا لموقع NME، ووصفه بأنه أفضل فيلم في هذا القرن، كما أضاف “إذا شاهدت فيلمًا واحدًا في دور السينما هذا العام فينبغي أن يكون أوبنهايمر”.

الناقد العالمي بول شريدر
الناقد العالمي بول شريدر

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد