مدرس من اصول صعيدية وتزوج ابنة محمود يس وترك التدريس من أجل الفن.. ما لا تعرفه عن الفنان محمد رياض

ممثل مصرى ذاع صيته فى فترة التسعينيات، وكان فتى أحلام تلك الفترة بسبب ملامحة الجميلة، وكذلك أداءه المميز فى الكثير من الأدوار الرومانسية، وكانت بدايته الفنية فى الكثير من الأدوار الصغيرة حتى أتت له الفرصة فى مسلسل “لن اعيش فى جلباب أبى” وبعدها مسلسل “الضوء الشارد”، ليشتهر إسمه فى سماء الفن.. إنه الفنان محمد رياض.

مدرس من اصول صعيدية وتزوج ابنة محمود يس وترك التدريس من أجل الفن.. ما لا تعرفه عن الفنان محمد رياض

ونجح الفنان فى أن يضع لنفسه مكانه وسط الكبار فى عالم المجد والشهرة، وبرع فى تقديم الكثير من الأدوار الدينية والتاريخية بسبب إجادته للغة العربية الفصحى.

محمد رياض

ولد محمد رياض فى 25 من شهر إبريل لعام 1970، فى محافظة القاهرة من أُصول صعيدية بمحافظة أسيوط، وتزوج محمد من الفنانة المعروفة رانيا محمود ياسين، وأنجب منها “آدم، عمر”.

محمد رياض ورانيا محمود ياسين

ودرس الفنان فى كلية العلوم قسم الكيمياء بجامعة القاهرة، وتخرج من الجامعة وعمل مدرساً لمادة الكيمياء، ولكن أثناء دراسته بالجامعة قام بالإلتحاق بفريق التمثيل، وأصبح فى فترة قليلة رئيساً للفريق، ومن شدة حبه للفن قرر ترك العمل بالتدريس ودرس التمثيل وإتجه إلى العمل بمجال الفن.

محمد رياض

وقام محمد رياض بالإلتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وتخرج منه، ليبدأ بذلك العمل بالفن بعد أن قامت الفنانة سميرة محسن بترشيحه فى عدة أدوار صغيرة.

محمد رياض

وكانت بدايته الفنية فى الجزء الرابع من مسلسل “ليالى الحلمية”، وبعدها توالت عليه الكثير من الأدوار حيث أنه إستطاع أن يكون أحد نجوم الشاشة الصغيرة، ولكن شهرته الحقيقية كانت بعد نجاحه فى تقديم دور “عبدالوهاب” إبن الفنان نور الشريف فى مسلسل “لن اعيش فى جلباب أبى”، حيث أن المسلسل كان بمثابة نقلة فى تاريخ الفنان.

محمد رياض

وصرح الفنان محمد رياض، بأنه تعلم الكثير من الفنان نور الشريف فى أحد مشاهد المسلسل، وأن التمثيل والعمل بالفن ليس مجرد أن يردد الفنان الكلام وفقط، وأن المُمثل يجب أن يكون مُقتنع بالعمل والحوار حتى يتمكن من النجاح.

محمد رياض ونور الشريف

وأكد فى تصريحات سابقة له:ـ “إن مشهد ذهاب عبدالوهاب إلى العمل بالوكالة مع والده عبدالغفور البرعى يجب أن يُدرس، فهذا المشهد أكد لى بأن التمثيل ليس مجرد أن يردد الفنان الكلام وفقط”.

محمد رياض ونور الشريف

وأنهى رياض:ـ “أنا أثناء المشهد ده إتعلمت كتير إتعلمت إزاى أفهم الحوار، وأنه لابد من أن يمرر الفنان الحوار على عقله وقلبه حتى يتمكن من أن يقدمه فى أحسن صورة وأن يتسم الفنان بالمصداقية”.

محمد رياض ونور الشريف


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. حسام عبد الرحمن يقول

    حلم يارب علشان اساعد نفسي واستعد مستشفيات السرطان
    يارب ارزقني برزق اولادي بعد ربنا اولا ثما الناس الله يرحمك امي ويا ابي في الجنه ان شاء الله