تأجيل محاكمة كريم الهوارى المتهم بحادث الشيخ زايد وسط إنهيار من أهالى الضحايا

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة اليوم بالكيلو 10 ونصف، قراراً بتأجيل أُولى جلسات المتهم كريم الهوارى، والذى قام بدهس 4 أشخاص بمنطقة الشيخ زايد، إلى جلسة الخامس من شهر فبراير القادم للإطلاع على مستندات القضية، وسط إنهيار وبُكاء شديد من أهالى الضحايا.

تأجيل محاكمة كريم الهوارى المتهم بحادث الشيخ زايد وسط إنهيار من أهالى الضحايا

وقد أمر سابقاً النائب العام، بإحالة كريم الهوارى إبن رجل الأعمال المعروف إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لتحديد العقوبة الخاصة به في التهم المنسوبة إليه.

 كريم الهوارى

وقامت النيابة العامة بتوجيه عدة تُهم لـ كريم منها “القتل الخطأ والذى تم بسبب إهماله وعدم إحترازه، وأيضأ عدم مراعاة اللوائح والقوانين الخاصة بأنظمة القيادة وذلك بسبب السرعة الزائدة التى تجاوزت السرعة المحددة قانوناً، وكذلك تعاطى المواد المخدرة المضبوطة معه وأيضاً المواد المُسكرة، مع عدم مراعاة المسافة القانونية بينه وبين سيارة المجنى عليهم”، الأمر الذى تسبب في صدمهم من الخلف وإصابتهم حتى الوفاة.

ضحايا حادث الشيخ زايد

وإستندت النيابة العامة إلى 6 شهود في توجيه التهم لـ كريم، فمنهم إثنين شاهدا الحادث وأقرا بما توصلت إليه التحقيقات، وثالث سجلت ألة المراقبة الخاصة به أحداث الواقعة، وضابط الشرطة الذى تلقى بلاغ بالواقعة وقام بعملية الفحص الأُولى، وأخر أتم التحريات حوله، وأخرهم الطبيبة الشرعية التى قامت بفحص العينات المأخوذة من المتهم.

أهالى ضحايا الشيخ زايد

وأكدت الأدلة ما ثبت للنيابة العامة، من مشاهدة الواقعة بمقطع فيديو مقدم من الشاهد المذكور سابقاً، وكذلك أدلة الثبوت بعد معاينة موقع ألة التصوير التى سجلت مقطع الفيديو، وما ثبت للنيابة بعد معاينة مكان الجريمة، وما أكدته تقارير الإدارة المركزية للمعامل الكمياوية بالطب الشرعى من وجود  الكحول ومخدر الكوكايين في العينات المأخوذة من المتهم.

أهالى ضحايا الشيخ زايد

وجديراً بالذكر، بأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة توصلت إلى أن الضحايا كلهم طلاب بالمرحلة الثانوية، وأن الشخص الذى تسبب في موتهم إبن الهوارى رجل الأعمال المعروف والذى يمتلك سلسلة محلات معروفة.

المصدر: موقع المصرى اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد