نجل الراحل حسن عابدين عن والده: والدى طُرد من أمام قبر الرسول علشان مُمثل

أكد خالد عابدين نجل الفنان الراحل حسن عابدين، على أن والدها أثناء ذهابه لآداء مناسك العمرة، وهو عند مقام النبى صلى الله عليه وسلم كان يقوم بالبكاء بشدة، وعندما شاهده الحرس وعلموا بأنه مُمثل طردوه، الأمر الذى تسبب للفنان بأزمة نفسية حبس نفسه على إثرها في غرفته، وأشار بأنه كان يخرج من غرفته لآداء الصلوات الخمس ثم يعود إليها مرة ثانية، وفى نفس الوقت كان يُفكر بإعتزال التمثيل.

نجل الراحل حسين عابدين عن والده: والدى طُرد من أمام قبر الرسول علشان مُمثل

نجل الراحل حسين عابدين عن والده: والدى طُرد من أمام قبر الرسول علشان مُمثل

وصرح خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى عمرو خليل، والذى يقوم بتقديم برنامج “من مصر”، والذى يُذاع عبر فضائية “cbc” بأنه قام بالتحدث إلى صديقه الراحل ابراهيم الشامى عن قرار الاعتزال، وأنه إعتذر للراحل محمد نجم عن استكمال مسرحية “عش المجانين”.

حسين عابدين

وأضاف خالد وقال:ـ “والدى راح مع صديقه للشيخ الشعراوى، وده علشان كان عاوز ياخد رأيه في الاعتزال أو تكملة مشواره الفنى، واستغرب من رأى الشعراوى لما قاله (إنت بتقدم كلمة طيبة وعاوز تعتزل اليومين دول.. مين بقا اللى هيقول كلمة طيبة)، الأمر الذى أراح والدى نفسياً وقتها”.

الشيخ الشعراوى

وجديراً بالذكر، بأن الفنان الراحل حسن عابدين من مواليد 21 من شهر أكتوبر لعام 1931، بمحافظة بنى سويف، وقدم الفنان الكثير من الأعمال الناجحة ما بين المسرح والتيفزيون والسينما، وجمع الفنان بين التراجيديا والكوميديا، وإمتد مشواره الفنى ما بين 1972 إلى 1989؟”.

حسين عابدين

وكانت بدايته الفنية في المسرح العسكرى وقت تطوعه بالجيش، وقدم العديد من الأدوار حيث قدم دور الرجل المحافظ على القيم والمبادئ والأب والموظف المطحون، ولعب الأدوار التراجيدية وأيضاً برع في تقديم الأدوار الكوميدية، وعلى حسب تصريحات أحد أبناء عائلته وتحديداً “فكرى عابدين” في لقاء له مع “أيمن لطفى، علاء فياض” بأن الراحل أحد أبناء عائلة عابدين المعروفة بمحافظة بنى سويف.

حسين عابدين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد