السيرة الذاتية لرجل الأعمال أبو تركي

يعد “أبو تركي” واحدًا من الأسماء المعروفة وسط مجال الإعلام والأعمال، حيث تمكن من حصد شهرة لا يمكن الاستهانة بها وسط سكان المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وازداد صيته في الآونة الأخيرة بعد هديته المميزة لأحد الفنَّانات المغربيات؛ ومن أجل هذا سنقدم لكم اليوم السيرة الذاتية لرجل الأعمال أبو تركي.

نبذة تعريفية عن أبو تركي

“أبو تركي” هو اللقب الخاص برجل الأعمال المعروف “تركي بن علي بن زاحم المالكي”، الحاصل على الجنسية السعودية والمُقيم بالمملكة حتى وقتنا الحالي، حيث كانت ولادته في العاصمة الرياض بالسعودية، وذلك خلال خمسينيَّات القرن الماضي، أي أنه قد وصل إلى العقد السادس من عمره في الفترة الأخيرة.

يمتلك “أبو تركي” مجموعة مختلفة من الشركات والمؤسسات، كما يتمتع بشهرة واسعة وسط سكان العالم العربي؛ نظرًا لما استطاع تحقيقه من إنجازات وسط عالم الأعمال.

نبذة تعريفية عن أبو تركي

الهدية المُقدمَّة لأمينة العلي

وقد تصدر اسم رجل الأعمال “تركي المالكي” مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة؛ وذلك بسبب تقديمه هدية باهظة للفنانة المغربية “أمينة العلي”، وهي عبارة عن بكرة إبل أو التي تُعرف بالناقة، وقد شكرت الفنانة “أبو تركي” على هذه الهدية من خلال فيديو لها، مضيفة تعليقًا قالت فيه:- “هدية من أبو تركي رجل الأعمال المعروف بمناسبة خوض شوط جديد خاص بالنساء من جميع دول العالم”، وأضافت قائلة:- “الوعد في الصياهد”.

جاءت هذه الهدية بالتزامن مع إعلان “فهد بن حثلين” رئيس نادي الإبل عن استحداث شوط جديد خاص بالنساء، اللائي يمتلكن الرغبة في المشاركة في فعاليات مهرجان الإبل التابع للملك “عبد العزيز”.

أصول أبو تركي

يعود أصل رجل الأعمال “تركي المالكي” السعودي إلى قبيلة “بني مالك”، وتنتمي هذه القبيلة بدورها إلى قبيلة “قحطان” التي تعد من أشهر وأعرق القبائل العربية بالمملكة العربية السعودية، والتي لعبت دورًا لا يمكن الاستهانة به في تأسيس الدولة الأولى للسعودية.

لم تستوطن هذه القبيلة منطقة معينة بل تنقلت بين مناطق مختلفة في شبه الجزيرة العربية، وخرج من بينها العديد من الشخصيات الهامة والمعروفة حاليًا بالمملكة، والذين كان من أهمهم “أبو تركي”.

أصول أبو تركي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد