5 دول لا يعلم أحد بوجودها فعلياً، دول تمثل افضل الوجهات السياحية في العالم 2020

يوجد في العالم عدد كبير من الدول غير المعروفة والتي لا تشتهر باي شيء تقريباً، وفي هذا المقال ستتعرف على 5 دول لم تكن تعلم بوجودها من قبل على الرغم من انها معروفة لدى الكثيرين وبعضها يمثل وجهات سياحية للعديد من الزوار.

دولة فانواتو:

دولة صغيرة تتكون من أرخبيل من الجزر الاستوائية، تقع في جنوب المحيط الهادي و شمال جزيرة استراليا، وتنتمي الى قارة أوقيانوسيا.

عاصمة البلاد هي “برتفلا” ورياضة كرة القدم الأسترالية هي الرياضة الأولى في البلاد، ويعتمد اقتصاد البلاد على صادرات الأسماك، ويسكن البلاد 300 ألف نسمة.

ناورو – Nauru:

دولة صغيرة تقع في مايكرونيزيا على المحيط الهادي، كانت من قبل مستعمرة من مستعمرات الإمبراطورية الألمانية في القرن التاسع عشر.

تعد ناورو أصغر دولة جمهورية في العالم، كما تعد أيضاً أصغر دولة جزيريه في العالم، ولا توجد لناورو عاصمة وإنما توجد مدينة مركزية صغيرة تدعى “يارين”، ولغات البلاد الرسمية هي اللغة النارونية والإنجليزية.

جزر القمر:

جزر القمر هو دولة عربية تقع في المحيط الهندي بالقرب من شرق أفريقيا، يظهر من اسمها أنها دولة جزيرية، وعلى الرغم من ان جزر القمر تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أفريقيا وأرخصها إلا أنها لا تزال مجهولة لدى الكثير من الناس.

اللغات الرسمية في البلاد هي اللغة العربية والفرنسية واللغة القمرية.

غيرنزي – Guernsey:

دولة صغيرة تقع في القنال الإنجليزي بين فرنسا وبريطانيا، تعتبر غيرنزي تحت مسؤولية التاج البريطاني إلا انها لا تعتبر تابعة لبريطانيا، تتمتع البلاد باستقلال في الشؤون الداخلية ويفكر المسؤولون فيها بالاستقلال التام عن المملكة المتحدة.

جزيرة مان:

تعتبر جزيرة مان واحدة من أقدم الجزر في الجزء الشمالي من العالم، وهي مأهولة بالسكان منذ 6500 قبل الميلاد، وتعتبر تابعة للتاج البريطاني لكنها تتمتع بحكم ذاتي.

تقع في بحر الشمال بين بريطانيا وايرلندا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.