4 أشياء يجب أن تعرفها عن القادة

قال أرسطو: “الكرامة لا تكون بإمتلاك المفاخر، بل إستحقاقها”، القيادة هي كذلك، لا تكون بإمتلاك اللقب ولكن إستحقاقه. وانت تكسب وتستحق اللقب كقائد عن طريق واحد وهو أن يكون لك القدرة على التأثير إيجابيا على الآخرين بأقوالك وأفعالك لتجعلهم يقومون بأشياء ما كان بمقدورهم القيام بها لولا نصائحك وافكارك.

اليوم أريد أن أتحدث إليكم بشأن أربعة أشياء يجب أن تعرفها عن القادة، بحيث يمكنك إكتشاف القائد بداخلك، إذا لم تكن إكتشفته بعد.

4 أشياء يجب أن تعرفها عن القادة: ‏

1. القادة ليس بالضروري أن يكونوا أذكى الناس

‎‏
القيادة ليست أن تكون أذكى شخص في منطقتك، بل معرفة من هم أذكى الناس في تلك المنطقة ومن ثم الاعتماد عليهم في مصالحك.

أنت لا تحتاج إلى أن تكون عبقريا لتصبح قائدا، القادة لا يعرفون كل شئ، أنهم يعرفون القليل، لكنهم يجيدون ما يعرفون، ويجيدون كيف يسألون عما لا يعرفون.

2. القادة قد لا يكونون الأكثر خبرة. ‏

الخبرة ليست مطلب ضروري لتحقيق القيادة العظيمة، القيادة ليست الخبرة في مجال معين، بقدر ما هي عن تجربة الناس، القادة يعرفون الناس؛ أنهم يعرفون كيفية تشجيع الناس، وكيفية تحريك الناس، والأهم من ذلك، أنهم يعرفون كيفية إلهام الناس ليكونون أفضل.

3. ولكن، القادة دائما اصحاب بصيرة. ‏

‎‏
القادة قد لا يكون دائما هم الأذكى، أو الأكثر خبرة، لكن القادة دائما لديهم رؤى وبصيرة، القادة قادرين على إدراك ما الذي يحدث فيما بعد.. وعندما يواجهون الأمور الصعبة فأنم يستخدمون قوة الإرادة، فيحولون ما يرونه ويتخيلونه إلى واقع ملموس.

4. لديهم القدرة على السيطرة. ‏

القادة يستطيعون أن يتحكموا بأنفسهم، لا ينزعجون، لا ينفعلون سريعا، بإمكانهم أن يحافظوا على هدوءهم حتى في حالات الغضب والألم، فإن لم تتحكم بنفسك بالطبع لا مجال للتحكم في الآخرين.

بإختصار، القادة لديهم قدرة على التأثير والإلهام، القادة يدخلون في أعماق الناس ليخبروهم ما يريدون، يحفزون مشاعر الناس لتعمل بشكل أفضل.


شارك على الفيسبوك

ويمكنك أيضاً أن تشاركنا بتعليق


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد