3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك البدنية

لا يتمكن الجميع من الذهاب إلى صالات الرياضة أو المتابعة مع طبيب تغذية من أجل المحافظة على صحته ولياقته، ويرجع السبب في ذلك إلى عدم وجود وقت كافي أو عدم القدرة على دفع التكاليف الخاصة بهذه الأمور، هناك طريقة يلجأ لها البعض من أجل محاولة المحافظة على الوزن ولياقة ابدانهم، هذه الطريقة مبنية على استعمال تطبيق على الهاتف المحمول يوضح لك ما الذي يجب عليك تناوله وما الرياضات المناسبة لجسدك ويذكرك بها، في هذا المقال سنتعرف على 3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك وسنوضح معلومات عن كل تطبيق وكيفية استخدامه.

3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك البدنية 1 3/11/2020 - 5:38 م

تطبيق Google fit

واحد من أشهر التطبيقات المستخدمة للمحافظة على لياقتك وصحتك، حيث يستخدمه أكثر من خمسين مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

هذا التطبيق هو أول تطبيق من 3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك وهو تطبيق تابع لشركة جوجل وقامت بتأسيسه من أجل مساعدتك على معرفة الرياضات التي تحتاج إلى القيام بها والتي تناسب جسدك بجانب الأطعمة التي تحتاج إليها.

استعانت شركة جوجل بمنظمة الصحة العالمية في هذا الأمر علاوة على أنها تعاونت مع جمعية القلب الأمريكية من أجل إضافة خدمة في التطبيق غير متواجدة في أي تطبيق آخر وهذه الميزة هي ميزة تزويدك بمعدل نشاط قلبك.

حيث مع كل رياضة تقوم بها يتم احتساب نقاط قلبك فإذا قمت بالركض لمدة نصف ساعة سوف تكسب نقطة لكل دقيقة أو أكثر من ذلك على حسب السرعة التي تعدوا بها.

معلومات عن تطبيق Samsung Health

التطبيق الثاني من 3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك تطبيق Samsung Health وهو يقدم لك أفضل نظام غذائي يساعد على المحافظة على الوزن المثالي لجسدك، حيث يقدم لك نظام للوجبات الأساسية كما يقدم لك معدل الكافيين المسموح بها وما هي الفواكه والخضروات التي يحتاج جسدك إليها.

يتابع التطبيق معدل نشاطك اليومي وساعات نومك وما إذا كنت تعاني من الإجهاد أو الكسل والخمول، كما يقدم لك التطبيق فرصة المنافسة مع أصدقائك من أجل تشجيع ومساندة بعضكم البعض ومن الذي سيأخذ رتبة أعلى والصعود إلى القمة، فبمجرد الالتزام بنظام التطبيق تحصل على نقاط وتضعك في مرتبة معينة.

هذا بجانب أنه يمكنك تحديد التمارين الرياضية التي تريد ممارستها والوقت المناسب لك في التطبيق ووضع جدول يومي من أجل لياقتك البدنية.

تطبيق My fitness pal

وآخر تطبيق من 3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك تطبيق My fitness pal يعمل هذا التطبيق على مساعدتك على الوصول إلى الوزن المثالي.

فإذا كنت تعاني من السمنة المفرطة سوف يساعدك على تقليل وزنك وإذا كنت تعاني من نقص وزن حاد سوف يساعدك على زيادة وزنك إلى أن تصل إلى الوزن المثالي باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين.

يمكنك أن تقوم بتحديد وزنك والوزن الذي تريد أن تصل إليه والمدة الزمنية التي تريدها وبعد ذلك يقوم التطبيق بوضع نظام غذائي في هذه المدة يناسب جسدك ويساعدك على الوصول إلى الوزن الذي تريده.

علاوة على أنه أيضًا يقوم بحساب السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسدك والسعرات الحرارية الخاصة بكل وجبة وهذا الأمر يساعدك في معرفة ما الذي يمكنك تناوله وما الذي لا يمكنك تناوله.

جميع ال 3 تطبيقات مخصصة لصحتك ولياقتك يمكنك تثبيتها من خلال تطبيق جوجل بلاي، علاوة على أن هذه التطبيقات مجانية وسهلة الاستخدام فأنت لن تجد أي صعوبة في استخدامها والتعامل معها، كما أثبتت التجارب أن لهذه التطبيقات فائدة كبيرة في حالة ما إذا التزمت بالتعاليم الموجودة في التطبيق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.