10 معلومات عن حمدي حافظ أشهر «مراهق» بالسينما عن سبب إعتزاله وعلاقته بالشيخ كشك

على الرغم من ظهوره في أعمال فنية قليلة ومشاركته مع نجوم السينما الكبار في السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي إلا أنه ترك بسمة كبيرة لدي الجمهور الفنان المعتزل “حمدي حافظ” إستطاع أن يجسد دور الصبي المراهق في معظم أعماله ونالت إعجاب الجماهير حيث تطرق إلى مشاكل الشباب من خلال أدواره ناقش هموم ومشاكل وطموحات الشباب في تلك الفترة حتى أصبح إسمه مرتبطًا بهذا الدور ولكنه إختفي فاجئه من على الساحة الفنية لسنين ثم ظهر بصور له عكست كبر سنه واليكم 10 معلومات عن حمدي حافظ.

10 معلومات عن حمدي حافظ أشهر «مراهق» بالسينما عن سبب إعتزاله وعلاقته بالشيخ كشك

1- أكد حمدي حافظ على حبه الكبير للمملكة العربية السعودية مشيرا أنه يزور المملكة أكثر من مرة في العام منذ أكثر من 30 عام ورغم ذلك يجد في نفسي الشوق والحنين إلى تكرار زيارته على الدوام
2- على الرغم من إعتزاله الفن لكنه قال أن الفن غير محرم في الإسلام خاصتا إذا كان يراعي الضوابط التي يقرها المجتمع حتى يحتفظ بدوره الطبيعي كوسيلة بناء لا هدم
3- أوضح حمدي حافظ أن سبب إعتزاله يرجع إلى عدم إنسجامه في الوسط الفني خاصة أنه دخل في مشادات عدة مع زملاء له إتهموه بأنه ينتمي لجهة رقابية.

12968679_805875672889762_1103911143_n
4- التزام الفنان حمدي حافظ بالأدوارالتي تفيد المجتمع من خلال أعماله الفنية موضحًا أنه كان ينفر من الأدوار المنافية للأخلاق وينصح زملاءه بالعدول عنها
5- قبل إعلان اعتزال حمدي حافظ نشئت علاقة قوية بالشيخ “عبدالحميد كشك” وقال حافظ كنت أتردد على منزل الشيخ كشك وأنصت باهتمام إلى دروسه ومواعظه وكان الشيخ يترفق بي ويمعن في تعميق أواصر الود بيننا.
6- قال حافظ أن الفنان الراحل “شكري سرحان” كان سببًا في تفكيره في الإعتزال حيث كان يعمل معه ثم دعاه للصلاة معه مشيرا أنه قبل الدعوة من سرحان للصلاة إحرجًا لإنه لم يكن يصلي غير أنه وبالتدريج كان يستشعر بالألم في ضميره كلما ضيع الصلاة ولا يسترجع السلام إلى نفسه إلا بتأدية الصلاة.

4c72cabce6

7- شارك حمدي في عدة أعمال درامية وعلى رأسها “الجلاد والحب” و”ليالي الحلمية ج.2″ و”تدور الدوائر” و”أحلام في الظهيرة”و”الوسية” و”عمر بن عبدالعزيز”

8- ظهر حمدي في أعمال مسرحية من أبرزها “الزوبعة” و”طب ليه”

9- أنتج حمدي حافظ ثلاث أفلام سينمائية في الثمانينات ومع بداية التسعينيات إعتزل حمدي التمثيل وتفرغ للعمل في المسلسلات الدينية فقط.

10-الفنان حمدي حافظ من مواليد 30 -11 – 1948 بمدينة طنطا اسمه بالكامل “حمدي محمد عبد الحافظ” حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية عام 1975.

maxresdefault

092d33d0ce52b6d01b76d0436a1342c8


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد