مراجعة مسلسل سرقة المال La casa de papel

بعد 8 أشهر فقط من عرضه الأول على التلفزيون الإسباني، وبعدما أصبح المسلسل يعد أحد أفضل الأعمال السينمائية والفنية التي أنتجتها إسبانيا وأكثرها متعة على الإطلاق،  لا شك في أن مراجعة مسلسل سرقة المال La casa de papel من أي عاشق للسينما يجب أن تحمل العديد من الإيجابيات وقلة من السلبيات التي غفل عنها طاقم المسلسل.

المسلسل يحكي إجمالا قصة مجموعة من اللصوص المحترفين في إسبانيا الذين يقررون سرقة دار إنتاج المال في إسبانيا بل أكثر من ذلك إنتاج مالهم الخاص والذي يقدر بأزيد من 2400 مليون يورو.

خطة السرقة تم وضعها بكل تفاصيلها الدقيقة من طرف البروفيسور قائد فريق السرقة والعقل المدبر لها.

و يعتبر المسلسل من أوائل الأعمال الفنية الإسبانية التي يتم تسويقها على المستوى العالمي وذلك بعد حصول نتفلكس على حقوق بث المسلسل على مواقعها.

و مباشرة بعد وضع جزئه الأول فقد حقق هذا الأخير أعداد مشاهدات كبيرة من معظم دول العالم وتصدر قائمة المسلسلات المشاهدة في أزيد من عشر دول.

إليكم إذن مراجعة مسلسل سرقة المال La casa de papel وجردا لأهم إيجابياته وسلبياته.

الإيجابيات:

1.السيناريو المذهل:

تتابع الأحداث بشكل سلس في مواجهات الشرطة مع فرقة السرقة تؤكد مهارة القائمين على سيناريو المسلسل.

يبدأ المسلسل بحاكية تقوم بسرد الأحداث على طول حلقات المسلسل مما يسهل على المشاهد معرفة ما يقع وكذا الدوافع التي تجعل كل شخصية من الشخصيات، سواء من الشرطة أو السارقين، تقوم بما تقوم به.

2.آداء الممثلين أكثر من رائع:

المسلسل يضم نخبة الممثلين الإسبان الذين تميزوا على طول أحدث المسلسل بآدائهم المذهل في تمثيل شخصيات المسلسل ووصف تطول أحداثه.

أحداث المسلسل تتميز أيضاً بتقلبات في المشاعر بين الحزن والفرح والذهول وقد تمكن كل ممثلي المسلسل من تجسيدها بأداء يستحق كل الإشادة.

3.الإثارة والتشويق:

إذا قمت بمشاهدة مسلسل سرقة المال فإنك ستجد نفسك أمام أحداث متوالية لا تخلو في أي مرحلة من المراحل من التشويق والإثارة.

و قد تفوق المسلسل في هذه النقطة بالذات حتى على أكبر المسلسلات وأكثرها مشاهدة عالميا.

السلبيات:

مع قلتها فإننا يمكننا ذكر بعض السلبيات للمسلسل:

1. عدم الواقعية:

المسلسل يقوم على خطة السرقة التي وضعها البروفيسور والتي لم تترك أي حدث صغير أو رد فعل للشرطة إلا ووجدت له حلا.

خطة البروفيسور تمكنت من دراسة كل ما يفكر فيه كل شخصية من الشخصيات مما قد يبدو غير منطقي.

2. الحشو في الأحداث:

من مميزات المسلسل أنه يذكر كل الدوافع والتفاصيل التي جعلت كل شخصية في المسلسل تقوم ما تقوم به، لكن يمكن إعتبار بعض الأحداث التي تم ذكرها زائدة ولم يكن لها تأثير في أحدث السرقة في المسلسل.

و على العموم فلا يجادل إثنان من عشاق السينما أن مراجعة مسلسل سرقة المال La casa de papel يجب أن تحمل إيجابيات أكثر من السلبيات أو النواقص لكون المسلسل يعتبر أحد أكثر المسلسلات حبكة وتشويقا من بين المسلسلات الإسبانية وحتى العالمية، وإذا ما أردنا تقييمه فلن يقل التقييم عن 9/10.

و أنتم ما رأيكم في المسلسل وما تقييمكم له؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد