مالا تعرفه عن الفنان محمد نجم والذي كانت شهرته سببها الراحلة وردة

على الرغم من الساحة الفنية الآن اصبحت مليئة بالكثير من النجوم الذين عرفوا بتقديم الأدوار الكوميدية، الا أن جميع هذه الأدوار وجميع هؤلاء الفنانين لم يستطيعوا أن يصلوا أو يرتقوا بهذا النوع الفني إلى المستوى الذي كان يهدف إليه فناني الكوميديا القدامى مثل الفنان اسماعيل  يس وعبد الفتاح القصري وغيرهم كثير من الفنانين الذين اسعدوا جميع شعوب العالم ومن أهم هؤلاء النجوم أيضاً هو الفنان المسرحي الكبير “محمد نجم”.

محمد نجم

محمد نجم

محمد نجم وكوميديا الزمن الجميل

، فإنه على الرغم من أنه كان من اشهر النجوم الكوميديين الذين برعوا في تقديم الأعمال المسرحية إلا أنه ابتعد منذ سنوات عن الأضواء تماما، والآن اليكم بعض الخلايا والأسرار الخاصة به والتي قد يكون لا احد من محليه يعلم بها.

-ولد محمد نجم في عام 1944، وبدا مشواره الفني من خلال مشاركته في بعض الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

-في أواخر السبعينات اتجه بشكل كبير مباشر إلى الاعمال المسرحية بعد أن قد عدد من الأعمال الفنية الثانوية.

-متزوج من شقيقة الفنان الكبير عمرو عبد الجليل وانجب ولدا واحدا وهو سريع محمد نجم.

-كانت محطته السينمائية التي عرف بشكل كبير بسببها هو فيلم حكايتي مع الزمان برفقة الفنان الكبير رشدي أباظة والمطربة وردة، حتى أنه يعتبر أن هذا الفيلم هو نقطة انطلاقه.

-قدم العديد والعديد من المسرحيات التي طافت العالم بأكمله ومن أهم مسرحياته التي عرضت في أواخر السبعينات وبداية الثمانينات هي المسرحية الشهيرة عش المجانين والتي قدم من خلالها أكثر من شخصية على خشبة المسرح وقد كانت هذه الخطوة هي الأولى من نوعها.

تاريخ واعمال الفنان محمد نجم

-من أشهر واهم اعماله ​المسرحية، عبده يتحدى رامبو، عش المجانين واحد ليمون والثاني مجنون، وفيهم من الأعمال الكوميدية التي تركت بصمة واضحة في عالم الكوميديا.

-استطاع نجم أن ينشئ مسرحا وفرقة كوميدية خاصة به واطلق عليها اسمه وقدم جميع أعماله المسرحية من خلال مسرحه الخاص.

– انتقد بعض الفنانين الكوميديين الحالين مثل محمد هنيدي ومحمد سعد حيث أكد على أنهم لا يقدمون أي جديد من خلال أعمالهم الفنية.

-هاجم الفنان الكوميدي الكبير عادل امام من خلال أحد الحوارات الصحفية قائل إن ما بنشره الزعيم عن استمرار أعماله المسرحية لعدة سنوات على المسرح أمرا غير صحيحا لأنه كان يقدم المسرحية لمدة شهر واحد في السنة فقط ولذلك فاننا إذا حسبنا هذه الأشهر لن تتعدى السنة الواحدة.

-رفض العديد من الأدوار السينمائية خلال السنوات الأخيرة لأنه رفض أن يكون دوره مجرد دور ثانوي أمام نجم صغير واكد على أنه في حالة إذا ما أراد أن يعود الأعمال السينمائية فإنه سيعود من خلال البطولة.

-منذ فترة وجيزة أعلن أنه على وشك أن يعلن إعتزاله من الأعمال الفنية وأنه في هذه الحالة سوف يتجه إلى العمل كداعية ديني.

-صرح منذ قبل على أن اشهر مقولاته وهي “شفيق يا راجل” التي قدمها من خلال مسرحية عش المجانين كانت من تأليفه على خشبة المسرح ومن ثم تمت اضافتها إلى السيناريو بعد أن حازت على اعجاب شديد من الجمهور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد