كيف تعرف أن قطتك تحبك؟ إليك علامات حب القطط لصاحبها

القطط كائنات غامضة ومستقلة ولكن هذا لا يعني أنها لا تحب البشر، في الواقع أظهرت الدراسات أن معظم القطط تفضل التفاعل مع شخص ما بدلاً من الطعام أو الألعاب، فكيف يمكنك معرفة ما إذا كانت قطتك تحبك؟ فيما يلي مجموعة علامات حب القطط لصاحبها.

 

كيف تعبر القطط عن مشاعرها

القطط تعبر عن مشاعرها بطريقتها الخاصة، عدم فهمك للقط لا يعني أنها لا تحبك، من خلال فهم هذه العلامات التي تدل على حب القطط لصاحبها لن تضطر بعد الآن إلى التساؤل عما إذا كان قطتك تحبك.

 

قطتك قريبة منك دائمًا

إحدى علامات حب القطط لصاحبها هي عدد مرات بقائها بالقرب منك، غالبًا ما تظل القطط التي تثق بأصحابها بالقرب منهم أو حتى تتبعهم من غرفة إلى أخرى، هذه علامة على أن قطتك تشعر بالأمان معك مما يعني وجود مشاعر الحب والترابط.

علامات حب القطط لصاحبها
مصدر الصورة: موقع Buzzfeed pets

 

قبلات العين

إذا كانت قطتك تنظر إليك بعينين نصف مغمضتين ثم ترمش ببطء، تهانينا لقد تلقيت للتو قبلة من القطة، يعد هذا الوميض البطيء علامة على الثقة والمودة من القطط.

علامات حب القطط لصاحبها
مصدر الصورة: موقع Buzzfeed pets

نطحة الرأس

نطحة رأس قطتك هي طريقة أخرى لإظهار حبها، عندما تنطحك القطة برأسها أو تفرك رأسها عليك فإنها تفرز الفيرومونات من غدد خاصة في وجهها لتمييز ممتلكاتها وإظهار عاطفتها تجاهك وهي علامة أخرى على حب القطط لصاحبها.

 

القزقزة

القزقزة هو صوت تصدرها القطط عند شعورها بالسعادة والطمأنينة وهي إحدى الطرق الواضحة لإظهار حبها، يبدو أن القطط لديها محرك صغير خاص بداخلها غالبًا ستسمع هذا الضجيج الهادر والاهتزاز أثناء مداعبة قطتك.

علامات حب القطط لصاحبها
مصدر الصورة: موقع Buzzfeed pets

التدحرج

عندما تسير قطة أو تركض نحوك وترمي بنفسها على الأرض وتبدأ في التدحرج فهذا يعني أنها متحمسة لرؤيتك هذه تحية محبة وتعني أنهم يريدون جذب انتباهك وهي دليل على حب القطط لصاحبها.

علامات حب القطط لصاحبها
مصدر الصورة: موقع Buzzfeed pets

ترك علامتها

عندما تقوم قطتك بفرك خديها عليك أو على شيء ما أو تنطحك بجبهتها على رأسك أو تفرك رأسها عليك إنها طريقة تترك بها قطتك رائحتها عليك لتحدد منطقتها، تفعل القطط ذلك عندما تحب شيئًا أو شخصًا ما.

علامات حب القطط لصاحبها
مصدر الصورة: موقع Buzzfeed pets

العجن أو التدليك

العجن هو حركة تقوم بها القطط عن طريق غرس كفوفها الصغيرة في حركة تشبه التدليك لصاحبها، القطط تفعل هذا السلوك عندما تشعر بالرضا والحب تجاه صاحبها  كتعبير مميز عن حب القطط لصاحبها.

 

صيد الفرائس وإهدائها

قد تصطاد القطط كل شيء بدءًا من الألعاب وحتى الفئران وغالبًا ما تشاركها مع من تحبهم، القطط التي تقدم لك صيدًا تستحق الثناء لن يقدموا لك هذه الهدايا الخاصة إذا لم يحبوك، لذا فإن مشاركة صيدها دليل على حب القطط لصاحبها.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد