قيل أنه شقيق أحمد رمزي “سيف الله المختار” فنان ظلمته السينما وأنصفه الجمهور

هو ممثل يظهر في معظم الاعمال السينمائية، وربما انه لم يوفق في ترك بصمة عند الجمهور، ولكنه تمتع بحضور شديد في المشاهد القليلة التي ظهر بها، وقد يصنفه النقاد في خانة الكومبارس ولكنه تمتع بالتلقائية والقبول وهما تأشيرة دخوله لقلوب الناس وعلى الرغم أنه لم يعرف اسمه الكثيرون لكن ملامح وجهه لا يخفي على أحد، وهنا يكمن سر النجاح الحقيقي الذي حققه الفنان الراحل في 155 عملًا فنيا شارك فيها.

سيف الله المختار

سيف الله المختار

معلومات عن سيف الله المختار:

– هو من مواليد عام 1933، اشتهر في بداية الستينات، وحتى الثمانينات، وكانت مساحة دوره صغيرة جدا، لكنه اتطاع أن يجذب الانتباه اليه.
– تميز بإلقاء الافيهات المميزة زمنها “انتو يا بتوع البنزيمة” و”ابه”، كان يقدم دور الابله أو الساذج في الاعمال الفنية.

– كانت ملامح وجهه الطفوليه اهم ما يميزة، كذلك كان له الفضل في رسم الابتسامة على وجه الكبار والصغار، بدأ مشواره الفني في فيلم”يوميات نائب في الارياف”.
– من افلامه المميزة: افواه وارانب عام 1977، ورمضان فوق البركان عام 1984، والمشاغبون في اجازة عام 1986، ومحطة الانس عام 1985، وامراة في السجن عام 1984، ورجب فوق صفيح ساخن، والراقصة والطبال،.ومن ابرز المسلسلات التلفزيونية: “كابتن جودة، رحلة المليون”، وقدم للمسرح “عمدة الحلاقين”.

تردد أن سيف الله مختار هو شقيق الفنان الراحل أحمد رمزي لكن تم نفي ذلك، وفي 7 ديسمبر عام 1989، توفي الفنان الكوميدي، بعد أن قدم آخر أدواره في فيلم “كفر الطماعين”، عام 1989.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد