فنان أحد أشهر الفنانين في مصر أخته تشكك في نسبه بعد أن عثرت على أوراق تفيد بانه مش اخوها الشقيق.. وتهرب من التجنيد في الجيش.. وتطالبه اخته برد الميراث الذي حصل عليه

تعد قضايا النسب هي الأشهر والأكثر جدلا في الوسط الفني، حيث يظهر من وقت واخر منازعات بين بعض بعض الفنانين واشقائهم لأسباب كثيرة وتطرق هذه المنازعات إلى الوصول إلى ساحات القضاء، وظهرت مؤخراً قضية جديدة ظهرت أوراق جديدة في قضية المطرب مصطفي قمر المنظورة أمام محكمة الرمل بالإسكندرية، والتي تتهمه فيها أخته بالتهرب من التجنيد وتزوير قيد عائلي، بعدما شككت في نسبه لأمها وطالبته برد الميراث الذي حصل عليه.

ولد الفنان مصطفي قمر في مدينة الإسكندرية، مصر عام 1966 والده كان مهندساً ولديه 3 إخوة: ياسر، حمادة وأخت. نشأ وكبر في مدينة الإسكندرية وانتسب إلى كلية التجارة، قسم إدارة أعمال، حيث تعرف إلى طالبة قادمة من مدينة دمياط وهي غادة عيسى وتزوج منها لتصبح شريكة حياته،  أحب الفن والغناء منذ طفولته وكان يغني في جميع الحفلات التي يقيمها الشباب في الإسكندرية وخصوصاً على مسرح الجامعة.

مصطفي قمر والبداية

البداية كانت من خلال تعرفه على الفنان حميد الشاعري في حفل في منطقة العجمي وقدما معاً أول أغاني مصطفي قمر وحملت اسم وله يا أبو خد جميل وإصدارها ضمن ألبوم منوعات لقاء النجوم عام 1989 نجحت الأغنية نجاحاً كبيراً فشجع حميد على الإنتقال إلى القاهرة والبدء بإصدار ألبوماته الخاصة، ثم وقع معه عقد احتكار 7 سنوات، وكان عمره حينها 19 عامًا، فغنى أول أغنياته “ولا يا أبو خد جميل” ضمن ألبوم لعدة مطربين.

مقالات اخرى قد تهمك:

التاريخ يكشف حقيقة مر عليها أكثر من 22 عام.. دولة عربية ورئيس عربي آخر تأمروا على مصر ومبارك..والحقيقة تكشفها وثائق أمريكية

تعرف على قصة وزير الدفاع صاحب أهم إنجاز لمصر..وكان مصدر أزعاج للسادات.. ومات وحيداً بعد ضربه في شقته في عهد مبارك

أول تجاربه السينمائية كانت من خلال مشاركته في فيلم البطل مع الفنان أحمد زكي ومحمد هنيدي ومن إخراج مجدي أحمد على عام 1998 ثم بعد ذلك شارك في فيلم الحب الأول مع منى زكي وحنان الترك ومن إخراج حامد سعيد، ثم شارك أيضاً في فيلم أصحاب ولا بيزنس مع هاني سلامة ونور ومن إخراج على إدريس وغيرها من الافلام والالبومات الغنائية الناجحة.

مصطفي قمر

ولكن كانت الطامة الكبرى له حين رفعت اخته عليه قضية تشكك في نسبه لأمها، وذلك بعدما عثرت بالصدفة على أوراق قيد عائلي ينسب فيها مصطفي لأم غير أمها تدعى ليلى حسن عبده، ولذلك قررت رفع دعوى عليه تطالبه فيها برد الميراث الذي آل إليه من أمهما.

وبالرغم من أن شهادة الميلاد وشهادة التخرج من الجامعة بالإضافة إلى قيد عائلي آخر يرد فيها اسم أم مصطفي قمر، عنايات محمود عثمان، وهي نفس والدة أخته، إلا أن ظهور قيد عائلي آخر جعل أماني ومحاميها يعتقدان أن مصطفي زوره ليثبت أنه ابن وحيد لأمه وبذلك يتم إعفائه من التجنيد، ولكن الغريب أن شهادة الإعفاء صدرت باسم أمه الحقيقية،  وفي المقابل تقدم مصطفي قمر بشهادة تثبت أنه تخلف عن أداء الخدمة العسكرية ولم يعد مطلوبا لها.

محامي أماني قمر قد قال في تصريحات سابقة إنه حصل على قسيمة طلاق باسم ليلى حسن عبده، وهي الأم التي يظن أنها والدة مصطفي قمر الخفية، ولكنه بالبحث لم يجد وثيقة زواج تحمل نفس الرقم، مما جعله يذهب للظن بأن مصطفي تعمد تزوير تلك الأوراق في بداية حياته للتهرب من التجنيد، كما تدعي أماني أن والدها اعترف لها بأن مصطفي ليس شقيقها من نفس الأم وذلك ما دفعها لرفع دعوى قضائية ضد والدها وجميع أشقائها لحرمانها من الميراث في تركة أمها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد