صور.. أول اجراء صادم للفنان “أحمد الفيشاوي” بسبب لفظه الخارج في مهرجان الجونة

استمراراً للأزمة التي فجرها، الفنان “أحمد الفيشاوي”، خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وتلفظه بلفظ خارج، مما أثار حالة من الجدل والاستياء بين الفناننين، وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قام المحامي الشهير، “سمير صبري”، بأول إجراء صادم ضد “الفيشاوي”، متقدماً ببلاغ ضده للنائب العام، المستشار “نبيل صادق”.

وأشار “صبري”، في البلاغ، إلى أن الفنان “أحمد الفيشاوي”، أساء لجهود الدولة في تنشيط السياحة، والتي تبذلها من أجل عودتها مرة أخرى، من خلال لفظه الخارج، حيث كان مخموراً، مطالباً بسرعة محاسبته، على هذا الفعل، الذي أساء لصورة مصر، وأن هذه ليست المرة الأولى، حيث أنه يستعد لتقديم بلاغ ثانٍ ضده.

وأوضح “صبري”، خلال تصريحات صحفية خاصة لـ”الدستور”، بأن البلاغ الثاني، ضد الفنان أحمد فاروق الفيشاوي، ما وصفه دعوته، للفجور والفسق وتعتبر جريمة إزدراء أديان، وضد عادات وتقاليد وأعراف المجتمع المصري، بعدما صرح خلال تصريحات تليفزيونية، بأنه يدعوا للعلاقة الجنسية بين اثنين قبل الزواج.

نصف بلاغ سمير صبري ضد أحمد الفيشاوي

«في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة في الأراضي المصرية وإعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد وإعادة السياحة إلى أكثر مما كانت عليه، قام المبلغ ضده أحمد الفيشاوي بعمل غريب خلال افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، حيث صعد على خشبة المسرح ويبدو عليه مخمورا وقال: “يا ريت تعرفوا تتفرجوا على الفيلم على الشاشة الخرة دي”، مما وضع مقدمة المهرجان في موقف محرج على الهواء، لترد: “كنت عارفه أنك هتعمل كده يلا بفي عايزين ننهي”».

 

 

ومن ناحية أخرى، وفي الوقت الذي شن فيه عدد من الفناننين والفنانات، هجوماً على “الفيشاوي”، بسبب لفظه الخارج، دافع الفنان “محمد عادل إمام”، عن صديقه الفيشاوي، مؤكداً بأن طبيعة الفيشاوي بحكم تعامله مع المجتمع الغربي، يعتبر بمثابة هذا الأمر، امراً عادياً، إلا أنه اصطدم بالتحفظ في تعاملات المجتمع الشرقي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    1- أولا تحية وتقدير الي الاستاذ سمير صبري المحامي ؛ الذي يحاول أن يكافح ما يطرأ من البعض من تصرفات وسلوكيات قبيحة من شأنها الاضرار بالمصلحة العامة للمجتمع .
    2- الي محمد عادل امام : أخطأت في دفاعك عن شخص اخطأ في حق مجتمع ؛ دافع بقي عن نفسك تجاه مجتمع . الصداقة ليس فيها مجاملة لصديق اخطأ بحق مجتمع ، وبعدين هو عاش في مصر اكتر ولا في المجتمع الغربي اكتر ؟ حتي لو كان ؛ فليس من حقه ؛ لكل مقام مقال. ده لفظ ناس صيع ، ولفظ لا يتفوه به الا اصحاب التربية والبيئات الواطية . أخطأت . سكوتك كان أحسن.
    3- احمد الفييشاوي: انت مش طبيعي . انت مثال سئ رفضه جميع الفنانين