شاهد.. حارق المصحف بالسويد يبدو عليه الرعب بعد معرفة مكان منزله

ظهر اللاجئ العراقي سلوان موميكا، حارق المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي في السويد، خلال بث مباشر على تطبيق “تيك توك”، ويبدو عليه القلق والرعب، مطالبًا بحمايته، وتعليق لافتات تدعو إلى ذلك.

لقطة من الفيديو

لقطة من الفيديو

يحمل الحكومة السويدية المسؤولية

وقال، إنه يحمل الحكومة السويدية مسؤولية حمايته، متوسلًا لإيصال خوفه إلى الشرطة، وذلك بعد تأكيده أن هناك تهديدات دولية يتعرض لها.

حياتي في خطر

وطالب موميكا، بتوفير الحماية له، عقب واقعة حرق المصحف الشريف، خاصة بعد معرفة مجموعة لمكان سكنه بحسب روايته، داعيًا توصيل صوته إلى الشرطة، والمواطنين بحمل لافتات مكتوب عليها “نحمل السويد مسؤولية حماية سلوان موميكا”.

وقال، إن حياته في خطر، والحكومة السويدية مقصرة في حمايته.

ولمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

حرق المصحف في السويد

جدير بالذكر أنه قد وقف رجلان أمام المسجد المركزي في ستوكهولم الأربعاء الماضي، من بينهما سلوان البالغ من العمر 37 عامًا، وأحرقا نسخة من المصحف، وجاء ذلك بعد موافقة محكمة سويدية، تزامنًا مع عطلة عيد الأضحى.

وطالب العراق، السويد بتسليم حارق المصحف ليمثل أمام القضاء، مشيرًا إلى أن حرق المصحف لا يأتي ضمن حرية التعبير، وإنما ينبع من العنف وزرع الكراهية، داعيًا السويد لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وانتقدت كل من مصر والسعودية وإيران وغيرها من الدول الإسلامية بشدة حرق المصحف، مؤكدين على ضرورة مواجهة مثل تلك الوقائع التي تؤجج الفتن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد