مسلسل الزيبق | بالصور 4 أخطاء تاريخية فادحة تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اكتشف الجمهور أخطاء حدثت في مسلسل الزيبق بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وهذا أدى إلى إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود فريق كبير خاص بالإشراف والمراجعة على هذا العمل ولكن توجد عدد من الأخطاء داخل المسلسل.

مسلسل الزيبق

مسلسل الزيبق

اخطاء تاريخية في مسلسل الزيبق

نشر أحد متابعين مسلسل الزيبق تعليقاً مطولاً عن الأخطاء التي حدثت في الحلقات التي تم عرضها ومنها:

  • على الرغم أن أحداث المسلسل تدور حول ما حدث في عام 1998م، من أحداث مهمة داخل البلد ومنها فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية، فاحتفل وقتها الشعب بالنصر ولكن في تلك الفترة لم يرتدى الجمهور الذي قام بالاحتفال زي المنتخب اللون الأحمر وكانت هذه الفترة يرتدون الزي الرياضي لونه أخضر.

  • بالنسبة للخطأ الثاني عندما دخل الفنان كريم عبد العزيز السجن وكان بجانبه متهم بسرقة هواتف المحمول، ولكن في تلك الفترة لم يوجد هذه الآنواع ولا الكمية في مصر.
  • والخطأ الثالث عندما تم ذكر إستخدام وصلة الدش في تلك الفترة، على الرغم من توافر مباريات كأس الأمم الأفريقية على التلفزيون المصري، وللأسف على الرغم من وجود فريق على أعلى مستوى ولكنه لم يدقق على هذه الأمور التاريخية البسيطة التي بسببها وضعت المسلسل وجه انتقادات كثيرة.
  • الخطأ الذي آثار الكثير من الجدل عندما قام الفنان شريف منير بإحضار لعبة بلاي استيشن للفنان كريم عبد العزيز لإعطائها لنجله في عيد ميلاده، والحقيقة أن في عام 1998 لم يباع البلاي استيشن  بالأسواق العالمية، وقد بدأت شركة سوني تبيع بلاي ستيشن في جميع أنحاء العالم اعتبارا من 31 مارس 2005

من مواضيع الكاتب أكثر شهرة

والجدير بالذكر أن مسلسل الزيبق الذي يتم عرضه على أون دراما من بطولة كريم عبد العزيز ونخبة من نجوم الفن، ومن إخراج وإنتاج وائل عبد الله، وتأليف وليد يوسف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد