إذا كنت مسافرًا على متن الطائرة.. تجنب هذه المأكولات التي قد تجعل من رحلتك الجوية جحيماً

ليس سراً على الإطلاق أن الطعام الذي تحصل عليه أثناء الطيران هو ليس لذيذ، ويفتقر إلى النكهة، هناك أدلة علمية توضح سبب ذلك.

قد تعتقد أنك عندما تعبء حقيبتك ببعض الأطعمة ذات النكهات الجيدة أو النفاذه، فأنت بذلك تنقذ الموقف، ولكن على عكس ذلك قد تزيد الأمر تعقيدًا، وتجعل من رحلتك الجوية شيء متعب.

وقد وضعنا لك قائمة ببعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها أثناء رحلتك الجوية.

 

الفول السوداني

 

الفول السوداني وزبدة الفول السوداني، من أسهل الأطعمة الخفيفة التي يمكنك حملهم، إلى جانب طعمه اللذيذ.

 

 

ولكن إذا تصادف وجود شخص واحد فقط في رحلتك مصاب بحساسية من الفول السوداني، قد يتسبب هذا في موقف لا تحسد عليه، فقط تجنب حملهم على متن الطائرة وانتظر حتى تهبط، واشتري لنفسك ما تريد وتناوله بحرية.

 

 

السلمون

 

عليك تجنب بعض الأطعمة ذات النكهات النفاذة التي قد تزعج المسافرين شرائح السلمون، إلى جانب أنك فقد تواجه صعوبة في التنفس من خلال أنفك، بسبب الدهون الموجودة فيه.

 

 

الفاصوليا والبازلاء

 

الفاصوليا والبازلاء وجبتنان صحيتين، لكنك ستدفع الثمن إذا كنت على متن الطائرة؛ إذا تناولت أحدهم.

 

 

وقد أظهرت الأبحاث أن الغازات التي تسببها حبوب الفاصوليا والبازلاء، في المعدة يمكن أن تتوسع إلى ثلاثة أضعاف أثناء الطيران.

 

البصل والثوم

تناول  الوجبات التي تحتوي على الثوم أو البصل، فكرة ليست جيدة، فلا أحد يحب أن يشم رائحتهم في فمك، خاصة في رحلة قد تستمر وقت طويل.

 

 

الشوكولاتة

 

لا يوجد سبب يمنعك من تناول قطعة لذيذة الشوكولاتة، إلا إذا كان العالم على وشك الانفجار، ولكن عند القيام برحلات طويلة على متن الطائرة، قد ترغب في أخذ قيلولة قصير ترتاح فيها.

 

وقد وجد الباحثون أن تناول الشوكولاتة، وخاصة الشوكولاتة الداكنة، يؤدي إلى الأرق الشديد، الأمر قد يكون مزعج بعض الشيء خاصة وإذا كانت رحلتك الجوية طويلة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد