أفضل حدائق في القاهرة للعائلات في العيد

تشتهر القاهرة بتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة عبر العصور ولذلك تجدها مليئة بالأماكن التاريخية الأثرية وأماكن الخروج والنزهات، هناك العديد من المتنزهات التي توفر ملاذًا هادئًا للخروج وقضاء العطلات العائلية، في هذا المقال سوف نستكشف أفضل الحدائق في القاهرة للعائلات.

 

أفضل حدائق في القاهرة للعائلات

تضم القاهرة العديد من الحدائق الجميلة التي تعد وجهة هادئًا بعيدًا عن ضوضاء المدينة، سواء كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء أو وجهة ممتعة لجميع أفراد الأسرة فمن المؤكد أن حدائق القاهرة ستفي بالغرض وتجربة جمال الطبيعة في قلب المدينة.

 

حديقة الأزهر “الأزهر بارك”

حديقة الأزهر بارك تقع في قلب القاهرة القديمة وهي مساحة خضراء جميلة توفر مناظر خلابة للمدينة، تم بناء الحديقة في موقع مكب نفايات سابق وتحولت إلى واحة خصبة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تتميز الحديقة بالعديد من أماكن المشي واللعب للأطفال وبحيرة كبيرة ومجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، يوجد أيضًا مطعم ومقهى داخل الحديقة مما يجعلها من أفضل حدائق في القاهرة للعائلات.

 

 

حديقة الأندلس

حديقة الأندلس وجهة شهيرة للعائلات في القاهرة، تضم الحديقة العديد من الملاعب وبحيرة مع قوارب التجديف ونافورة كبيرة، كما تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من المقاهي والمطاعم مما يجعلها مكانًا رائعًا من أجمل الحدائق في القاهرة للعائلات للنزهة أو تناول وجبة سريعة.

 

 

حديقة حيوان الجيزة

حديقة حيوان الجيزة هي الأشهر في القاهرة وواحدة من أقدم وأكبر حدائق الحيوان في الشرق الأوسط، حديقة الحيوانات تضم الكثير من الحيوانات مثل الأسود بالإضافة إلى معروضات الحيوانات، تتميز حديقة الحيوان أيضًا بالعديد من أماكن المشي واللعب للأطفال يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بزيارة متحف حديقة الحيوان.

 

 

الحديقة الدولية بالقاهرة

الحديقة الدولية بالقاهرة هي مساحة خضراء شاسعة تغطي أكثر من 1000 فدان وتتميز بالعديد من المسارات للمشي واللعب والتنزه ومجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات والبحيرات الصناعية، هناك أيضًا العديد من المرافق الرياضية داخل الحديقة وملاهي للأطفال وجولات بالقارب وقطار ممتع جدا، لذلك الحديقة الدولية هي من أفضل الحدائق في القاهرة للعائلات.

 

 

حديقة الأورمان

حديقة الأورمان هي حديقة جميلة تضم مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم، الحديقة تضم عدة حدائق مثل حديقة الورود وحديقة الصبار وحديقة النخيل توجد أيضًا بحيرة صغيرة داخل المنتزه والعديد من مسارات التنزه.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد