أحمد سامي عبد الله، لم تستطع أسرته علاجه ولم يحضر عزاه أحد

هناك الكثير من الفنانين الذين يرحلون في صمت، لا يعلم أحد من أصدقائه في الوسط الفني هل هو توفي أم لا، ولم يحضر عزاهم سوى بعض الأشخاص المقربين في الوسط الفني، أو الأهل والأصدقاء فقط، كحالة الفنان الراحل أحمد سامي عبد الله، الذي اشتهر بتقديم أدوار الرجل العجوز في العديد من الأفلام والأعمال الفنية الأخرى.

ميلاده وبدايته الفنية

ولد الفنان الراحل أحمد سامي عبد الله بمحافظة الشرقية في السادس عشر من أغسطس عام 1930، بعد أن تخرج من كلية الآداب، أراد أن يلتحق بالعمل في الإذاعة، وكان أول برنامج إذاعي له مع الإعلامي الكبير محمود شعبان، واشترك معه في برنامج بابا شارو.

افتتاح التليفزيون

في عام 1960 وبعد افتتاح التليفزيون، عمل فيه في مجال الإخراج ببرامج الأطفال، وظل يترقى في العمل حتى وصل لدرجة مدير عام برامج الأطفال، بالإضافة إلى اشتراكه في العديد مع العديد من مذيعات الأطفال، كنجوى إبراهيم، سامية شرابي، وغيرهم.

العمل الفني

في سبعينات القرن الماضي اتجه للعمل في الوسط الفني، وشارك في العديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية، أمثال الكيت كات، مع الراحل محمود عبد العزيز، والساحر، وحسن ومرقص مع الفنان العالمي عمر الشريف، والزعيم عادل إمام.

المرض

داهمته العديد من الأمراض، خاصةً الأمراض المصاحبة للشيخوخة، وذهب ليعيش بجوار أبناءه في مدينة السادس من أكتوبر بعد أن كان يعيش في منطقة الدقي، وكانت أسرته تتكفل بتكاليف علاجه، وفي أخر فاتورة عجزت أسرته عن دفع فاتورة المستشفى التي وصلت لأكثر من 30.000 جنيهاً.

اتصلت أسرة الفنان الراحل بالفنان أشرف عبد الغفور، والذي أكد لهم أنه يتابع حالة والدهم، ولكن بحسب مجلة أخر ساعة ونقلاً عن أولاده لم يفعل شيءاً.

وفاته

في عام 2011 رحل الفنان أحمد سامي عبد الله عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، والمفاجأة أنه لم يحضر أحداً من الوسط الفني عزاءه أو جنازته بحسب ما صرخ به أبناء الفنان الراحل، واكتفي بعض الفنانين والمشاهير بإرسال برقيات تعزية، ومن ناحيته أكد الفنان أشرف زكي أن أبناءه لم يبلغوا النقابة بالوفاة إلا بعد مراسم العزاء والدفن بيومين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. صبرى مصطفى يقول

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته لم يكن له نصيب فى نجومية الفنانين لكن ندعوالله ان يسكنه الله فسيح جناته

  2. دلشاد - بغداد يقول

    الله يرحمه ويغفر له كان انسان محترم جدا الفاتحة علئ روحه