منهم من أوصت بأن لا يرث والدها.. والاخر أوصى الجواهرجي بوصية غريبة.. وصايا الفنانين

وصايا الفنانين قبل وفاتهم مثلهم مثل الاشخاص العاديين ويتركون في نفوسنا بصمة كبيرة ولكن هؤلاء الفنانين يكون لهم وصايا قبل وفاتهم ولا يعرفها منهم سوى المقربين منهم ومن خلال هذا التقرير نستعرض جزء من هذه الوصايا لبعض الفنانين.

منهم من أوصت بأن لا يرث والدها.. والاخر أوصى الجواهرجي بوصية غريبة.. وصايا الفنانين 1 25/6/2018 - 10:43 ص

وصايا الفنانين قبل وفاتهم:

الفنان أحمد زكي :

اوضي أحمد زكي أن يتم تقديم حياته الفني من خلال كتاب أو فيلم وبالفعل يستعد هيثم ابنه لتقديمه.

سوزان تميم :

أوصت الفنانة سوزان تميم بحرمان والدها من الميراث وكتبت هذا في وصية مكتوبة وقد قالت فيها “بسم الله الرحمن الرحيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أوصي بأن تحول ملكية كل ما أمتلك من مال أو عقار أو جواهر أو أي شيء بل كل ما أملكه لوالتي وأخي، ولا أحد سواهما، وأوصيكم بأن تزكوا وتحسنوا وتطعموا، وتكفلوا الأيتام، والمساكين وتتبعوا صراط الله المستقيم، وتسامحوني إن أسأت إليكم وتدعوا لي بالرحمة، وأن تعتمروا لي وتحجوا عني إذا تيسر لكم وإن تكرموني في وفاتي”.

تحية كاريوكا:

تحية كاريوكا لم تنجب في حياتها ولكنها في اخر ايامها وجدت طفلة رضيعة امام احد المساحد فأخذتها وربتها واطلقت عليها اسم “عطية الله” وعندما احست بان المرض يشتد  عليها كتبت في وصيتها بأن فيفي عبده هي من تقوم بتربيتها.

الفنان رشدي اباظه :

أوصي رشدي بأن لا يدفن قبل أن يأتي عم دونغل  الجواهرجي الخاص به وبالفعل لم يتم دفنه حتى اتي عم دونغل وقام برش الريحان والحنة في القبل قبل نزول رشدي اليه ولم يتم الكشف عن سبب هذه الوصية الغريبة.

صباح

اوصت الفنانة صباح قبل وفاتها في احد البرامج التلفزيونيو أن يتم تحويل العزاء لفرح وان تتم الدفنة كأنها زفة تزف بالطبل والمزامير واوصت بدفنها بحجرة مزينة في قبرها.

الفنانة سامية جمال :

طلبت سامية جمال أن يخرج جثمانها في هدوء تام من سلم الخدم وقد قال احد اصدقائها انها قضت اخر ايام وهي تخدم نفسها تكنس وتمسح وتطبخ ‘حدها دون مساعده من احد

هند رستم :

اوصت هند رستم  ابنتها بسنت أن تعيش رسالتها كأم وتستمته بها بالإضافة أن تقوم برعاية الكلاب التي كانت تربها في منزلها.

عامر منيب :

اوصى الفنان عامر منيب بعدم حضور أخته أينة عزائه الا إذا قامت برد الاموال المتهمه باختلاسها.

محمد فوزي :

كتب فوزي يوم وفاته انه لا أريد أن أدفن اليوم أريد أن تكون جنازتي غدًا الساعة 11 صباحًا من ميدان التحرير، فأنا أريد أن أدفن يوم الجمعة، وبالفعل توفي فوزي في هذا اليوم  .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of بالنسبه لساميه جمال
    بالنسبه لساميه جمال يقول

    خبر غير صحيح عن اسمه جمال لانها توفيت في المستشفى وتم نقل جثمانها الى مسجد السيده نفيسه و اخر حياتها عاشت في منزل عائلتها ليقوموا برعايتها بعد ان تعرضت لوعكه صحيه قبل وفاتها باربع اشهر